الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

برشلونة يقرر خفض رواتب جميع لاعبيه بنسبة 50%

برشلونة يقرر خفض رواتب جميع لاعبيه بنسبة 50%

خوان لابورتا. (موندو ديبورتيفو)

يخطط برشلونة الإسباني، إلى خفض فاتورة أجور الفريق الأول بنسبة 50%، بصرف النظر عن تفعيل الروافع الاقتصادية ببيع 49% من «BLM»، والاتفاقية مع CVC لحقوق البث التلفزيوني، والتي يعتزم النادي من خلالها إدخال ما مجموعه 740 مليون يورو، إذا وافق أعضاء النادي على ذلك في الجمع العام المقرر في 16 يونيو المقبل.

وسيواجه برشلونة حسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» اليوم الخميس، إذا لم يخفض رواتب لاعبي الفريق، وقتاً صعباً للغاية في تسجيل لاعبين جدد هذا الصيف، كما حذر رئيس الليغا، خافيير تيباس.

نادي برشلونة على استعداد لاتخاذ تدابير طارئة، وهو تخفيض رواتب جميع لاعبي الفريق الأول بنسبة 50%، وليس قادة الفريق فقط كما كان مخططاً في البداية. في الواقع، سيشمل هذا القرار جميع اللاعبين باستثناء أولئك الذين جددوا مؤخراً (أنسو فاتي، بيدري، وأراوخو)، وأولئك الذين وقعوا في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، حيث يخضعون جميعاً لسقف الرواتب الجديد.

اقرأ أيضاً.. الروافع الاقتصادية.. خطة لابورتا لإنقاذ برشلونة مالياً

بالإضافة إلى القادة (بوسكيتس، بيكيه، وجوردي ألبا، سيرجي روبرتو)، سيتم تطبيق هذا التخفيض بالفعل على بقية اللاعبين ذوي الوزن الثقيل في الفريق.

وأفادت مصادر النادي أن برشلونة بدأ بالفعل في مناقشة الموضوع مع بعض المعنيين، وأنه في الأيام المقبلة سيتم إعلام البقية، وفي حالة اللاعبين الذين يعتبرون خارج خطط تشافي الموسم المقبل، إما أن يوافقوا على الانتقال لنادٍ آخر، أو العثور على صيغة لتصفية عقدهم، مع تطبيق هذا الخصم بنسبة 50%.

وتم التلميح بالفعل إلى هذا الإجراء من قبل الرئيس خوان لابورتا في مقابلة صحفية الأسبوع الماضي. وهو أن نادي برشلونة، الذي وقع بالفعل مع كيسي، وكريستينسن، بشكل مجاني، ويعمل على التوقيع مع ليفاندوفسكي، وأزبيليكويتا، وماركوس ألونسو، قد لا يستطيع تسجيل هؤلاء اللاعبين في حال لو يجد طريقة لرفع مداخيله من أجل الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف.