الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

لوكاكو يستكمل مسلسل فشل المهاجمين في تشيلسي

لوكاكو يستكمل مسلسل فشل المهاجمين في تشيلسي

أندريه شيفشينكو وروميلو لوكاكو وفيرناندو توريس.

عانى نادي تشيلسي الإنجليزي مع المهاجمين الذين تعاقد معهم منذ بدء عصر النهضة للنادي الإنجليزي تحت قيادة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش منذ الاستيلاء عليه في عام 2003 ومن ثم بيعه لتحالف الملاك بقيادة تود بويلي في عام 2022.

ومنذ عام 2003 وحتى عام 2022 وقع تشيلسي مع عدد كبير من المهاجمين، وهنالك عدد قليل من الذين تألقوا معه مثل الإيفواري ديديه دروغبا، لكن النسبة الأكبر منهم كانوا شاهدين على فشل ذريع.

وفي صيف عام 2021 تعاقد تشيلسي مع أغلى صفقة في تاريخ النادي بضم البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر ميلان مقابل 113 مليون يورو، وفي الموسم الأول لعب 44 مباراة وسجل 15 هدفاً وصنع هدفين، ولم يصل للتوقعات التي وضعها المدرب الألماني توماس توخيل عليه.

وبعد عام واحد على التوقيع معه كشفت شبكة «سكاي سبورت» عن رغبة لوكاكو بالعودة إلى الإنتر على سبيل الإعارة.

اقرأ أيضاً: ليفربول يظهر العين الحمراء لمحمد صلاح

وأضاف المصدر بأن محامي اللاعب ذي الـ29 عاماً سيلتقي بممثلي الإنتر لمعرفة مدى قدرة النادي على التوقيع معه من جديد.

لوكاكو.. مهاجم جديد يفشل في تشيلسي

وينضم لوكاكو لعدد كبير من المهاجمين الذين فشلوا في ملعب «ستامفورد بريدج» بعد التعاقد معهم بمبالغ كبيرة وأبرزهم الإسباني فيرناندو توريس والأوكراني أندريه شيفشينكو والإسباني ألفارو موراتا وغيرهم.

وتعاقد تشيلسي مع توريس من ليفربول في عام 2011 مقابل 58 مليون يورو وسجل 45 هدفاً في 172 مباراة، بينما كلف التوقيع مع مواطنه موراتا 66 مليون يورو من ريال مدريد في عام 2017 ولم يحرز إلا 24 هدفاً في 72 مباراة.

وفي عام 2007 تعاقد «البلوز» مع شيفشينكو من ميلان مقابل 43 مليون يورو واكتفى بتسجيل 22 هدفاً في 77 مباراة.

وهنالك أسماء أخرى فشلت في تشيلسي مثل الكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي ألكسندر باتو والكولومبي راداميل فالكاو والألماني أندريه شورله والبلجيكي ميتشي باتشواي وغيرهم.