الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

جيرارد بيكيه من جانٍ على شاكيرا إلى مجني عليه في برشلونة

جيرارد بيكيه من جانٍ على شاكيرا إلى مجني عليه في برشلونة

جيرارد بيكيه وشاكيرا (غيتي.)

تحول قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه من المتهم بخيانة صديقه المغنية الكولومبية الجنسية اللبنانية الأصل شاكيرا إلى ضحية من قبل ناديه الحالي برشلونة.

وتعيش شاكيرا (45 عاماً) وبيكيه (35 عاماً) معاً منذ 12 عاماً دون زواج وأنجبا ابنين هما ميلان (9 أعوام) وساشا (7 أعوام).

وكان بيكيه قد أعلن في بيان رسمي انفصاله عن صديقته شاكيرا بعد تقارير صحفية أكدت أن اللاعب على علاقة مع فتاة تبلغ من العمر 20 عاماً.

شاكيرا تعاني حالياً من مشكلات نفسية وتبكي بشكل مستمر، كما شوهدت تستقل سيارة إسعاف مؤخراً وتذهب إلى عيادة نفسية في مدينة برشلونة.

اقرأ أيضا..بيكيه وشاكيرا.. هل سيخوضون تجربة جوني ديب وهيرد ؟

أزمة في برشلونة يدفع ثمنها بيكيه

بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن إجمالي الرواتب التي يدفعها برشلونة في الموسم الواحد تبلغ 540 مليون يورو وينوي النادي تخفيض الرواتب لتصل إلى 400 مليون يورو فقط مما يعني تخفيض 140 مليون يورو من رواتب اللاعب.

أزمة برشلونة المالية دفعت إدارة خوان لابورتا للتضحية برغبة بيكيه في البقاء مع الفريق كلاعب لأطول فترة ممكنة.

بيكيه الضحية

أكدت التقارير رغبة خوان لابورتا في التخلص من راتب بيكيه المرتفع والذي لن يقل عن 17 مليون يورو في الموسم الواحد حيث طلب من قلب الدفاع الكتالوني التفكير في التوقف عن لعب كرة القدم.

وجاء طلب إدارة برشلونة صادماً وغير متوقع بالنسبة للاعب الذي يفكر في إكمال مسيرته الكروية لموسم واحد على الأقل ليرد بيكيه برفضه تلك الفكرة.

وكان بيكيه وافق في وقت سابق على تخفيض راتبه في مناسبتين كما قَبِل فكرة تأجيل حصوله على راتبه عدة مرات لتخفيف العبء المالي على برشلونة.

برشلونة توصل لاتفاق لضم قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستنسن في صفقة انتقال مجانية قادماً من تشيلسي كما يريد ضم مدافع آخر قد يكون خاليدو كوليبالي لاعب نابولي أو جوليس كوندي من صفوف إشبيلية ومع تواجد رونالد آراوخو وإيريك غارسيا يخطط النادي لإقناع بيكيه بالاعتزال والثنائي الفرنسي صامويل أومتيتي وكليمينت لينغليه بالرحيل.

ويحمل بيكيه (35 عاماً) ألوان برشلونة منذ عام 2008 وأحرز في صفوفه لقب الدوري المحلي 8 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، كما توّج مع بلاده بلقبي كأس العالم عام 2010 وكأس أوروبا في 2012.