الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تيتي: الرغبة والإصرار وراء الفوز على اليابان

تيتي: الرغبة والإصرار وراء الفوز على اليابان

تيتي مدرب البرازيل. (أ ف ب)

يرى تيتي، مدرب منتخب البرازيل، أن فريقه فاز على اليابان في المباراة الودية المقامة الاثنين بفضل «رغبته وإصراره»، وهو ما أكده مدرب السيلساو في المؤتمر المنعقد بعد المباراة الودية التي احتضنها «الملعب الأولمبي بطوكيو» ضمن تحضيرات كلا المنتخبين لمونديال قطر 2022.

وسلط تيتي الضوء على «المستوى الفني الكبير» الذي تمتع به منتخب اليابان في اللقاء، حيث حافظ على نظافة شباكه رغم الكم الكبير من الفرص التي حصل عليها لاعبو البرازيل إلى أن سجل نيمار هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في ربع الساعة الأخير من المباراة.

وقال مدرب وصيف كوبا أمريكا: «كانت مباراة عالية المستوى، وعلى مستوى مباريات المونديال»، مضيفاً أن فريقه خرج منتصراً «بفضل رغبة وإصرار وثبات اللاعبين».

وأشار تيتي إلى أن «كرة القدم والتنافسية في قارة آسيا تطور مع الوقت»، وهو ما يبرر قراره باختيار مواجهة منتخبات آسيوية خلال الجولة التحضيرية التي يجريها منتخب البرازيل حالياً.

وقبل مباراة اليوم، استطاع السيلساو تحقيق انتصار عريض بخمسة أهداف لهدف على كوريا الجنوبية في لقاء ودي آخر خاضه الأسبوع الماضي في العاصمة سول.

من جانبه أشاد مدرب منتخب اليابان بشجاعة فريقه في مباراته ضد منافس توج بالمونديال 5 مرات.

وقال: «كنا صبورين، لكن كان ينقصنا تسجيل هدف لتحقيق المكسب. ما رأيناه اليوم يعطينا ثقة بأننا نستطيع المنافسة على مستوى عالمي».