السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أغلى 10 صفقات هذا الصيف حتى الآن

أغلى 10 صفقات هذا الصيف حتى الآن

المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند (غيتي)

يتصدر انتقال المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند قائمة أغلى صفقات نافذة سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بصفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي والتي قدرت بنحو 75 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي التي كانت في عقده السابق مع بوروسيا دورتموند.

ويعد هالاند واحداً من أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي وتقدر قيمته التسويقية بـ150 مليون يورو، كثاني أغلى لاعب في العالم بعد كيليان مبابي (160 مليون يورو)، وخلال فترته في بوروسيا دورتموند لعب 89 مباراة وسجل 86 هدفاً، و23 تمريرة حاسمة.

ووفقاً للقائمة التي أعدها موقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين، جاء تعاقد يوفنتوس الدائم مع الجناح الإيطالي فيديريكو كييزا من فيورنتينا مقابل 40 مليون يورو في المركز الثاني بالقائمة، كثاني أغلى صفقة، بعد فترة إعارة لمدة موسمين، لعب خلالهما 61 مباراة، وسجل 18 هدفاً، و14 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. الإمارات تستضيف كأس السوبر المصري

وجاء توقيع باريس سان جيرمان بشكل دائم مع نونو مينديز من سبورتينغ لشبونة البرتغالي في المركز الثالث بالقائمة، وقرر النادي الباريسي تفعيل بند الشراء في عقد الظهير الأيسر البرتغالي، والمقدر بنحو 38 مليون يورو، بعد فترة إعارة ناجحة للغاية الموسم الماضي.

واحتل انتقال لاعب الوسط الأمريكي برندن آرونسون من سالزبورغ إلى ليدز يونايتد المركز الرابع في القائمة، بقيمة انتقال بلغت 32.8 مليون يورو، وفي المركز الخامس جاء انتقال المدافع البرازيلي دييغو كارلوس من إشبيلية إلى أستون فيلا بنحو 31 مليون يورو.

وأكمل المراكز العشرة الأولى بقائمة أغلى الصفقات هذا الصيف كل من:

6. كريم آديمي (من سالزبورغ إلى دورتموند): 30 مليون يورو

7. أنخيل كوريا (من لاتسيو إلى إنتر): 23.6 مليون يورو

8. بوغا (من ساسولو إلى أتالانتا): 22 مليون يورو

9. نيكو شلوتربيك (من غلادباخ إلى دورتموند): 20 مليون يورو

10. كوتنيو (من برشلونة إلى أستون فيلا): 20 مليون يورو