الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

تفوق طفيف لإنجلترا على ألمانيا في تاريخ مواجهاتهما

تفوق طفيف لإنجلترا على ألمانيا في تاريخ مواجهاتهما

رحيم ستيرلينغ (غيتي)

يحل المنتخب الإنجليزي ضيفاً على نظيره الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، بملعب «أليانز أرينا»، ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

ويبحث المنتخبان عن الفوز الأول في البطولة، بعد تعادل ألمانيا في الجولة الأولى مع إيطاليا بهدف لمثله، وخسارة إنجلترا أمام المجر بهدف نظيف.

وتتصدر المجر المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن إيطاليا الثانية، وألمانيا الثالثة، برصيد نقطة واحدة لكل منهما، فيما تتذيل إنجلترا المجموعة بصفر نقطة.

اقرأ أيضاً.. ماذا بعد تأجير «كامب نو» للحفلات.. هل وصل برشلونة للحضيض؟

وتتفوق إنجلترا بفارق طفيف على ألمانيا في تاريخ مواجهاتهما، حيث التقيا في 37 مباراة، فازت إنجلترا في 17 منها، في حين تفوقت ألمانيا في 15 مباراة، وحكم التعادل 5 مباريات، وسجلت إنجلترا 80 هدفاً، مقابل 55 هدفاً لألمانيا.

وتواجه الفريقان في 12 مباراة رسمية منها 5 مباريات في كأس العالم، أبرزها في نهائي 1966، الذي فازت به إنجلترا على ألمانيا (4-2)، ولعب الفريقان في 7 مباريات أوروبية بين اليورو والتصفيات المؤهلة لليورو وكأس العالم، وأبرزها في نصف نهائي يورو 1966، وفازت ألمانيا بركلات الترجيح (6-7).

والتقى الفريقان في 25 مباراة ودية فازت إنجلترا في 13 منها، مقابل 9 انتصارات لألمانيا، مقابل 3 تعادلات، وسجلت إنجلترا 54 هدفاً، وألمانيا 29 هدفاً.

وكانت أخر مواجهة جمعت الفريقين في ثمن نهائي يورو 2020، وعرفت فوز إنجلترا بهدفين نظيفين، من توقيع رحيم ستيرلينغ، وهاري كين.