الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ما الدور الذي سيلعبه تشواميني في ريال مدريد؟

ما الدور الذي سيلعبه تشواميني في ريال مدريد؟

لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني. (غيتي)

أفادت عدة تقارير صحفية مختلفة أن نادي ريال مدريد توصل إلى اتفاق نهائي مع نادي موناكو الفرنسي للتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني (22 عاماً)، مقابل 80 مليون يورو، إضافة إلى 20 مليون يورو كمكافآت يسهل الوصول إليها.

ومن المتوقع أن يخضع اللاعب للفحوصات الطبية قريباً، تمهيداً لتوقيع عقده الذي سيمتد حتى عام 2027، بعدما فضل ريال مدريد على أندية أخرى كباريس سان جيرمان وليفربول.

وستكون الصفقة واحدة من أغلى الصفقات في تاريخ النادي الإسباني، ويعود السبب الرئيسي لارتفاع كلفتها هو المنافسة الشرسة على اللاعب مع باريس سان جيرمان، الذي كان يضع أوريلين تشواميني من ضمن ركائز مشروعه الأساسية، الذي سيقوده كيليان مبابي في السنوات القادمة.

وبالنظر إلى قيمة الصفقة القياسي، يدور سؤال رئيسي حالياً في الأذهان بشأن الدور الذي سيلعبه أوريلين تشواميني في ريال مدريد سواء في الموسم المقبل تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، أو في السنوات المقبلة.

اقرأ أيضاً.. أغلى 10 صفقات هذا الصيف حتى الآن

ووفقاً لصحيفة «آس»، توقيع تشواميني من شأنه أن يضع حداً لنقص تاريخي في خط وسط ريال مدريد، ويعطي ضمانات أكبر كبديل لكاسيميرو في خط الوسط، على المدى القريب. يتميز مركز البرازيلي ببعض الخصائص المميزة التي لا يتكيف معها أي لاعب آخر في الفريق، على الرغم من مرور فالفيردي، كامافينجا، وكروس، وحتى مودريتش هناك؛ مع تشواميني، سيكون لدى أنشيلوتي مساحة أكبر بكثير لتدوير كاسيميرو طوال الموسم، وتهيئة اللاعب وتطويره تمهيداً ليكون جوهر خط وسط ريال مدريد على مدى السنوات العشر المقبلة، إلى جانب كامافينغا، وفالفيردي.

وسيكون تشواميني هو التوقيع الثاني لريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد الإعلان عن وصول المدافع الألماني أنطونيو روديغر من تشيلسي في صفقة انتقال مجانية بعد انتهاء عقده مع النادي اللندني، وبهذه الطريقة، يدعم ريال مدريد خط وسطه وكذلك دفاعه، والمتوقع أن يركز النادي الإسباني في الفترة المتبقية من سوق الانتقالات على تدعيم هجومه، حيث ترك مبابي فجوة يأمل المشجعون أن يغطيها قريباً لاعب من النخبة.