الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

سر تردد برشلونة في التعاقد مع دي ماريا

سر تردد برشلونة في التعاقد مع دي ماريا

أنخيل دي ماريا (غيتي)

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، عن سر تردد نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، المتاح بشكل مجاني هذا الصيف بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

ويكمن السبب الرئيسي وراء تردد النادي الكتالوني في التوقيع مع دي ماريا (34 عاماً) في سنه، حيث تفضل الإدارة الرياضية جناح ليدز يونايتد رافينها صاحب الـ25، والذي لا تزال أفضل سنوات مسيرته أمامه. من ناحية أخرى، بلغ دي ماريا بالفعل سن الـ34، وعلى الرغم من أن برشلونة يقدر أن لاعب بجودة ومكانة دي ماريا لا يزال يفكر في الانضمام إلى برشلونة، لكن من الواضح أن وصوله الافتراضي لا يخدم خطط النادي على المستوى الطويل.

اقرأ أيضاً.. أغلى 10 صفقات هذا الصيف حتى الآن

ويرغب برشلونة في عدم التوقيع مع المزيد من هذه الصفقات، التي على الرغم من جودتها فإن مداها يبقى قصير الأجل بالنظر إلى عامل السن. في يناير الماضي تم التوقيع بالفعل مع أوباميانغ (32 عاماً)، والهدف الكبير الآن هو ليفاندوفسكي (33 عاماً)، ويجري العمل أيضاً على وصول أزبيليكويتا (32)، وماركوس ألونسو (31). لذلك اللجوء إلى دي ماريا سيكون بمثابة المبالغة في التأكيد على هذا المسار المخضرم. لذلك، فإن الأولوية تذهب في الاتجاه الآخر وهو محاول ضم رافينيا.

ويضع برشلونة الجناح البرازيلي كبديل محتمل لعثمان ديمبلي الذي فشلت كل محاولات النادي في تجديد عقده، ويقترب من الرحيل مع تبقى أيام معدودة على نهاية عقده. وتكمن المشكلة في توقيع رافينيا في أنه من بعد ضمان ليدز يونايتد البقاء بالدوري الإنجليزي، لم يعد بند فسخ عقده المقدر بـ25 مليون يورو صالحاً، ويحق لناديه تحديد القيمة التسويقية المناسبة له، والتي لن تقل عن 50 مليون يورو.