الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ثلاثي «السوبرليغ».. الأكثر معاناة في سوق الانتقالات

ثلاثي «السوبرليغ».. الأكثر معاناة في سوق الانتقالات

أندريا أنييلي وفلورنتينو بيريز وخوان لابورتا رؤساء يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة

كان تأثير تمديد النجم الفرنسي كيليان مبابي عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كبيراً على نادي ريال مدريد الإسباني وكل من يسانده من جماهير وصحف ووسائل إعلام محلية.

واقترب مبابي من ريال مدريد أكثر من باريس سان جيرمان لأكثر من عام، لكن اللاعب الفرنسي فضّل البقاء في ملعب حديقة الأمراء في نهاية الأمر، وتنتهي بذلك كلمات مستمرة من «المدريديستا» والتي وصفت اللاعب بأنه «ولدهم».

وتعرض مبابي لانتقادات كثيرة من المساندين لريال مدريد، والذين رأوا بأنه فضّل المال على التوقيع مع بطل إسبانيا وأوروبا.

ريال مدريد يقلب السحر على نفسه

وبجانب مبابي، فإن باريس سان جيرمان تعرض لانتقادات كثيرة بسبب الصرف في سوق الانتقالات، وآخرهم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني والذي قدم شكوى ضد النادي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

اقرأ أيضاً: بورصة الكرة الإيطالية.. ميلان يقفز للصدارة والخسارة تضرب 14 نادياً

وبعد أسابيع على الشكاوى، أظهر ريال مدريد قوته الكبيرة في سوق الانتقالات باقترابه من التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب أوريلين تشواميني بصفقة تتخطى حاجز 100 مليون يورو، لينضم ليعزز مركزه في قائمة أكثر الأندية التي تقوم بالصرف في سوق الانتقالات مثله مثل باريس سان جيرمان وبرشلونة وغيرهم.

وقبل صفقة تشواميني يحتل ريال مدريد المركز السادس في قائمة أكثر الأندية التي صرفت في آخر 5 مواسم وبـ549 مليون يورو، متفوقاً على سان جيرمان السابع والذي أنفق في هذه الفترة 546.5 مليون يورو.

يوفنتوس وبرشلونة الأكثر صرفاً بلا فوائد

ويعتبر نادي يوفنتوس الإيطالي أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً في سوق الانتقالات خلال المواسم الخمس الأخيرة، ويحتل برشلونة الإسباني المركز الثاني في الترتيب.

واضطر يوفنتوس لصرف مبلغ 811 مليون يورو، مقابل 621 مليون يورو وضعها برشلونة في السوق من أجل التعاقد مع اللاعبين، بحسب موقع «ترانسفير ماركيت».

وفي هذه الفترة عاش يوفنتوس وبرشلونة أسوأ مواسمهما، ولم يتمكنا من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مثل ما فعل ليفربول وبايرن ميونيخ وتشيلسي وريال مدريد.

واكتفى يوفنتوس خلال هذه الفترة بلقب الدوري الإيطالي مرتين وخسره في مناسبتين، بينما توّج برشلونة بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة وفقده في 3 مواسم.

وبرفقة ريال مدريد فإن يوفنتوس وبرشلونة هي الأندية الثلاثة التي تصر على إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي والتي كانت تضم 9 أندية أخرى انسحبت بعد أقل من يومين على إطلاق الفكرة في العام الماضي.