السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

لويس إنريكي: أثق في جميع اللاعبين

لويس إنريكي: أثق في جميع اللاعبين

لويس إنريكي. (أ ب)

رد لويس إنريكي، المدير الفني لإسبانيا، الاثنين على الانتقادات الموجهة لمدافع برشلونة، إيريك غارسيا، حيث دافع عنه ووصفه بـ«اللاعب الممتاز»، مؤكداً أنه إذا وجد لاعبين أو 3 أفضل منه في مركزه، سيستدعيهم مباشرة للمنتخب.

وقال إنريكي خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة سويسرا على ملعب (جنيف ستاديوم) في ثالث جولات المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية «إذا كنت لاعب كرة قدم محترف، فعليك أن تكون مستعداً لكل شيء، ونعلم أن هناك لاعبي كرة قدم يصنعون الصحافة».

وأزال إنريكي الضغوط من على كاهل مدافعه بعد الخطأ الذي ارتكبه وتسبب في هدف في مباراة التشيك الماضية (2-2)، وأقر أنها كانت «المباراة الأسوأ التي ضغط فيها المهاجمون بقوة».

وأوضح «لسنا جيدين على المستوى الفردي في المواجهات الفردية، ولكن العكس على المستوى الجماعي. هذا لا يعني أنه عندما يكون هناك خطأ، فاللوم يلقى على عاتق المدافعين، وعندما نفوز فالإشادة تذهب للمهاجمين الذين يسجلون الأهداف».

كما جدد إنريكي ثقته في المجموعة، بينما اعترف بأنه لا يزال يبحث عن بدائل في طريقة اللعب، خاصة عندما يواجه تكتلات دفاعية في أسلوب المنافسين.

وأضاف «هذا هو الجزء الأصعب في كرة القدم، مع تواجد 9 لاعبين في الخلف، من الصعب جداً أن تهاجم وتجد المساحات، لأنه لا توجد حينها مساحات، ولكننا نمتلك لاعبين في هذا المنتخب، مثل جافي، قادرين على حسم المباريات في أي لحظة».

وواصل مدرب البرسا السابق الثناء على لاعب الفريق الكتالوني، مؤكداً أنه لاعب متكامل قادر على التواجد في منطقة جزاء المنافسين والقفز وتوجيه الكرة جيداً بالرأس، وتسجيل الأهداف.

وتدخل إسبانيا مباراتها أمام سويسرا، ولا بديل أمامها سوى الفوز من أجل استعادة توازنها في المجموعة، بعد تعادلين إيجابيين أمام البرتغال ثم التشيك (1-1) و(2-2) على الترتيب، حيث تحتل حالياً المركز الثالث بنقطتين، خلف البرتغال والتشيك (4 نقاط).