الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

رسمياً.. غاتوزو مدرباً لفالنسيا لمدة موسمين

رسمياً.. غاتوزو مدرباً لفالنسيا لمدة موسمين

جينارو غاتوزو. (غيتي)

أكد فالنسيا اليوم الخميس تعيين المدرب الإيطالي جينارو غاتوزو الذي وقّع عقداً لموسمين ينتهيان في يونيو 2024.

وقدم النادي غاتوزو في فيديو قال فيه المدرب الإيطالي إنه يُكنّ احتراماً لتاريخ فالنسيا، وصرح: «كرة القدم بالنسبة لي هي الشغف واحترام اللعبة وحب الكرة، أعرف معنى الخوف من فالنسيا، لقد شاهدت فرقاً كبيرة تسقط في هذا الملعب الذي سيكمل هذا الموسم 100 عام، دعونا نعيش شغف فالنسيا هذا الموسم».

وكانت إدارة النادي قد أتمت اتفاقها مع صاحب الـ44 عاماً الأسبوع الماضي في اجتماع بين المدرب نفسه ووكيله، البرتغالي جورج مينديش، ورئيس النادي، بيتر ليم، في سنغافورة، وأبلغت مدرب الفريق السابق خوسيه بوردالاس بقرار إقالته.

اقرأ أيضاً.. بسبب «العملات المشفرة».. اللاعبون يكبدون الجماهير خسائر مالية ضخمة

وكان بوردالاس قد تولى مسؤولية الفريق قبل أكثر من عام قادماً من خيتافي بعد عدم إكمال خابي جراثيا لمدته في قيادة فالنسيا موسم 2020-21.

يذكر أن جاتوزو (44 عاماً) بدأ مسيرته كلاعب في نادي بيروجيا ومنه إلى رينجرز الاسكتلندي ثم عاد إلى إيطاليا في صفوف ساليرنتانا قبل أن ينتقل في 1999 إلى ميلان الذي لعب في صفوفه 13 موسماً.

وتولى جاتوزو مسؤولية تدريب ميلان في الفترة بين 2017-2019 ونابولي من 2019 حتى 2021 وبعدها كاد يتولى مسؤولية فيورنتينا قبل أن يتم فسخ عقده قبل بدايته بأسبوعين، في يونيو من العام الماضي.