الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كامبوس وزيدان وبوغبا.. ميركاتو شامل في باريس سان جيرمان

كامبوس وزيدان وبوغبا.. ميركاتو شامل في باريس سان جيرمان

زين الدين زيدان وبوغبا.

يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لإجراء تغييرات شاملة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وقبل انطلاق الموسم الجديد 2022-2023.

وكان موسم باريس سان جيرمان الماضي مخيباً، حيث ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 بعد خسارة مفاجئة أمام ريال مدريد في سانتياغو برنابيو بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك بعد الفوز في حديقة الأمراء بهدفٍ دون مقابل.

وعلى الصعيد المحلي اكتفى «الباريسييون» بلقب الدوري الفرنسي وخسارة لقبَي كأس فرنسا والسوبر الفرنسي.

كامبوس بدلاً من ليوناردو

وأعلن باريس سان جيرمان اليوم الجمعة عن تعيين البرتغالي لويس كامبوس مستشاراً للنادي، على أن يعمل في هذا المنصب على التنظيم والصفقات والفريق الأول.

وعمل كامبوس في الجانب الإداري مع عدة أندية أوروبية مثل موناكو وليل وريال مدريد، وارتبط، الصيف الماضي، بالعودة إلى «الملكي» من جديد.

وخلال فترته مع ريال مدريد كان كامبوس كشافاً للمواهب في حقبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان نجاح كامبوس الأكبر مع موناكو عندما تعاقد مع راداميل فالكاو وجواو موتينيو وجيمس رودريغيز وفابينيو وأنتوني مارسيال وريكاردو كارفاليو وديمتار برباتوف وبرناردو سيلفا وتيمو باكايوكو وجيفري كوندوغبيا وتوماس ليمار.

اقرأ أيضاً: أرباح مالية مغرية للمنتخبات ببطولة دوري الأمم الأوروبية

وبعد موناكو عاد كامبوس لإثبات قدراته مع ليل وحقق معهم أرباحاً مالية كبيرة بعدما اشترى لاعبين بأسعار قليلة وباعها بمبالغ عالية كما الحال مع نيكولاس بيبي لاعب أرسنال ورافائيل لياو نجم ميلان وفيكتور أوسيمين هداف نابولي.

وسيمثل تعيين كامبوس تغييراً كبيراً في النادي، حيث سيفتح الباب أمام رحيل المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو.

وارتبط إسم ليوناردو في الساعات الماضية بالتوقيع مع نادي فالنسيا الإسباني لاستلام نفس المهام، كما كشفت صحيفة «ماركا».

زيدان وبوغبا

وفي وقت أعلن به باريس سان جيرمان عن تعيين كامبوس فإنه يقترب من إقالة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو والاستعانة بالفرنسي زين الدين زيدان.

وكما فعل مع كيليان مبابي عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أمنيته برؤية زيدان يدرب فريقاً فرنسياً، بعدما نصح اللاعب الفرنسي بتمديد عقده مع «بي أس جي».

وأكدت شبكة «أر أم سي» الفرنسية أن زيدان سيكون مدرب باريس سان جيرمان في الموسم القادم.

وفي ذات السياق كشف المصدر ذاته أن لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا ينتظر تعيين زيدان لبدء المفاوضات من أجل الانتقال إلى ملعب حديقة الأمراء بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد.