الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

كاستيو يقاضي الاتحاد التشيلي بسبب اتهامه بتزوير وثائق ميلاده

كاستيو يقاضي الاتحاد التشيلي بسبب اتهامه بتزوير وثائق ميلاده

بيرون كاستيو. (ماركا)

قرر اللاعب الإكوادوري بيرون كاستيو رفع دعوى قضائية ضد الاتحاد التشيلي لكرة القدم، بسبب الأضرار التي عانى منها، على خلفية اتهامه بتزوير وثائق تثبت مولده في الإكوادور.

وأعلن أندريس أولجين محامي كاستيو قرار اللاعب أمس الجمعة لوسائل الإعلام المحلية، مؤكداً أنه اتفق مع اللاعب على اتخاذ خطوات قانونية ضد الاتحاد التشيلي بعد رفض لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) شكوى الاتحاد التشيلي ضد نظيره الإكوادوري، بشأن تزوير جنسية كاستيو.

اقرأ أيضاً.. فيرستابن يتطلع إلى تعزيز صدارته لبطولة العالم في أذربيجان لفورمولا1

وأكد أولجين «فعلت تشيلي كل شيء بحق بيرون»، موضحاً أنهم لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيطالبون بعقوبة تأديبية أم تعويض مادي.

وأضاف «نعلم أن بيرون سيتحرك ضد الاتحاد التشيلي، لأن التعليقات المؤذية طالت اللاعب».

كان رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم فرانسيسكو إيجاس، كشف أن الاتحاد الإكوادوري يدرس كذلك مقاضاة الاتحاد التشيلي.

وكانت لجنة الانضباط بالفيفا رفضت الشكوى المقدمة من الاتحاد التشيلي ضد نظيره الإكوادوري، بسبب احتمالية عدم استيفاء معايير استدعاء بيرون كاستيو إلى قائمة المنتخب في 8 مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وتزوير أوراق جنسيته، زاعماً أنه كولومبي الجنسية.

وكانت تشيلي تأمل في قبول الشكوى من جانب الفيفا واعتبار منتخب الإكوادور خاسراً في الثماني مباريات التي شارك فيها بيرون، وبالتالي استبعاد الفريق من كأس العالم وارتقاء «لا روخا» اللاتيني إلى المركز الرابع في ترتيب التصفيات المؤهلة للمونديال واقتناص بطاقة المشاركة في قطر 2022.