الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

صلاح: منزلي يشبه المستشفى وزوجتي تتهمني بهذا الشيء

صلاح: منزلي يشبه المستشفى وزوجتي تتهمني بهذا الشيء

محمد صلاح. (أ ف ب)

تحدث محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري عن شعوره بعد هزيمة فريقه أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في مقابلة أجرتها معه مجلة (فرانس فوتبول) كشف فيها عن عاداته اليومية ووجباته المفضلة وطموحاته.

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره فريقه أمام ريال مدريد بهدف نظيف الشهر الماضي، قال صلاح: «كنا نستحق الفوز وسنحت لنا فرص أكثر للتسجيل، سنحت لي فرصتان أو ثلاث واضحة، ولكن تيبو كورتوا تصدى للكرات بشكل مذهل، إنه عمله، ريال مدريد تعاقد معه من أجل هذا، كانت ليلته».

اقرأ أيضاً.. كاستيو يقاضي الاتحاد التشيلي بسبب اتهامه بتزوير وثائق ميلاده

وتحدث صلاح في المقابلة مع المجلة الفرنسية التي تصدرت صورته غلافها عن عاداته اليومية وكيفية حفاظه على صحته الذهنية والبدنية، موضحاً «أحاول أن أتأمل يومياً عشر أو 20 دقيقة في المنزل بمفردي».

وأضاف: «بيتي يشبه المستشفى رغم أن زوجتي لا تحب ذلك، هناك غرفتان في منزلنا مخصصتان لأجهزة اللياقة البدنية المختلفة، وكمال الأجسام، كما يمكنني في المنزل الخضوع للعلاج بالتبريد، فهناك غرفة ضغط عال، وأسعى باستمرار لتحسين حالتي البدنية، زوجتي تقول لي إنني أقضي وقتاً مع الأجهزة أكثر منها».

وعن التزامه تجاه التدريبات في ليفربول أفاد صلاح: «إذا كان التدريب الساعة 15:00 فإنني أصل قبله بساعتين أو ثلاث وأعود للمنزل بعده بساعة ونصف».

الطعام

يفضل صلاح البروكلي والبطاطس والسمك والدجاج والسلطة دائماً، وعندما يروق له تناول الطعام في مطعم كبير بلندن فإنه يفضل السوشي، «أتناول البيتزا مرة واحدة في الشهر كحد أقصى، أعشق الهامبرجر ولكني لا أتناوله تقريباً لأنني أشعر بثقل بعده».

السلوك في الملعب

يوضح صلاح في المقابلة: «إذا ارتكب المنافس مخالفة ضدي أنهض سريعاً ولا أشتكي للحكم، للعب كرة القدم بشكل جيد، يجب أن تكون قدماك على العشب، هذا كل شيء! لا فائدة من التدحرج على الأرض والأنين».

وعن إظهاره لعضلات جسده أحياناً حين يسجل هدفاً قال صلاح: «عندما تعمل بجهد لبناء جسد رائع لا يجب عليك أن تكون خجولاً».

كيف يتحسن

أشار صلاح، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين: «في الصيف الماضي عندما كنت في عطلة في اليونان وكنت مستلقياً أمام البحر، سألت نفسي: كيف يمكنني أن أصبح لاعباً أفضل؟ وهو الأمر الصعب تحقيقه لأنه دائماً ما يكون خلفي مدافعان أو ثلاثة، علي أن أبتكر طرقاً جديدة لفتح المساحات أمامي، هذا التأمل أتى بثماره وإحصاءاتي تحسنت».

وأضاف: «المدافع الذي يراقبني عليه أن يقول لنفسه "اللعنة" هو مرة أخرى، هدفي هو ألا أمنحه الوقت لالتقاط أنفاسه، عليه أن يشعر بالخطر في كل لحظة من الدقائق الـ90».

بنزيمة وتطوره كرأس حربة

أفاد صلاح: «أفهم ما يقوله بنزيمة، فهو لا يرى نفسه كهداف فحسب، ويدرك أنه يؤثر على كل أوجه لعب ريال مدريد، أنا مثل الجميع، أريد أن تتم رؤيتي كأفضل لاعب في العالم».

وتابع: «في ليفربول الجميع يركض من أجل البقية، إذا لم أقاتل من أجل الدفاع هم لن يقاتلوا من أجلي، عليّ أن أكون مثالاً وأن أكون الأول في الضغط وأن أضحي من أجل الفريق».

الكرة الذهبية

قال صلاح هداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات إنه يرغب في الفوز بها لينضم إلى جورج ويا الأفريقي الوحيد (الذي فاز بها).

وأوضح: «تأثرت بتصنيفي فيها عام 2021 (السابع)، في هذا العام الهزيمة أمام ريال مدريد نقطة سلبية، حتى ولو كنت قدمت أداء جيداً في النهائي، لكن هذا لا يلغي كل ما حققته خلال أشهر، ننتظر قرار لجنة التحكيم، وإذا لم أكن أنا الفائز بالكرة الذهبية 2022 فسأفعل كل ما في وسعي لأكون الفائز المقبل».