الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ليفربول يتوصل إلى اتفاق نهائي مع بنفيكا لضم نونيز

ليفربول يتوصل إلى اتفاق نهائي مع بنفيكا لضم نونيز

داروين نونيز (غيتي)

أفادت تقارير صحفية اليوم، السبت، بأن نادي ليفربول توصل إلى اتفاق نهائي مع بنفيكا لضم المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز للخمس سنوات القادمة مقابل 80 مليون يورو، إضافة إلى 20 مليون يورو حوافز.

ويتوقع أن يحصل صاحب الـ22 عاماً على راتب يقارب 250 ألف يورو في الأسبوع باحتساب المكافآت.

وستكون الصفقة التي تُقدر قيمتها الإجمالية بنحو 100 مليون يورو، أغلى صفقة في تاريخ الريدز، متجاوزة قيمة التعاقد مع فيرجيل فان دايك من ساوثهامبتون في عام 2017 مقابل 84.65 مليون يورو، وأليسون بيكر من روما في عام 2018 مقابل 62.50 مليون يورو، ونابي كيتا من لايبزيغ مقابل 60 مليون يورو في نفس العام.

ويعد داروين نونيز خليفة ساديو ماني في ليفربول، الذي أعلن رغبته في الرحيل عن «آنفيلد» في وقت سابق هذا الصيف، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالانتقال إلى بايرن ميونيخ، الذي قدم عرضين حتى الآن رفضهما النادي الإنجليزي.

اقرأ أيضاً.. ألميريا يستفيد مالياً من صفقة ليفربول

تُقدّر القيمة التسويقية لداروين نونيز بنحو 55 مليون يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين، وقد فرض المهاجم الشاب موهبته بشكل كبير الموسم الماضي بتسجيله 34 هدفاً، و4 تمريرات حاسمة، في 41 مباراة بجميع المسابقات.

ويتوقع أن يستفيد ألميريا مالياً من صفقة انتقال نونيز من بنفيكا إلى ليفربول، حيث سيحصل على مبلغ مالي يعادل 20% من قيمة صفقة انتقال اللاعب.

وانضم نونيز إلى بنفيكا قادماً من ألميريا الإسباني في صيف 2020 مقابل 24 مليون يورو، ووضع النادي الإسباني، الصاعد حديثاً إلى الليغا، بنداً يحق له من خلاله الحصول على 20% من رسوم بيع نونيز لأي نادٍ في المستقبل.