السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

إنريكي يرشح هذين المنتخبين للفوز بالمونديال

إنريكي يرشح هذين المنتخبين للفوز بالمونديال

مدرب إسبانيا لويس إنريكي. (إ ب أ)

اعترف مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي عشية مواجهة التشيك غداً الأحد في دوري الأمم الأوروبية، أن الفريق يجب أن «يتحسن في النواحي الدفاعية» ويصبح أكثر فعالية في الهجوم، معتبراً أن الأرجنتين والبرازيل هما الأوفر حظاً، بفارق كبير عن باقي المنافسين للفوز بالمونديال.

اقرأ أيضاً.. فيتيل يروّج للسلام بقميص في أذربيجان

ولم يكشف إنريكي عما إذا كان سيجري تغييرات في التشكيل الأساسي غداً، لكنه أوضح أن طريقته في التدوير بين اللاعبين هي أفضل طريقة للاستفادة من مجهود لاعبيه.

وقال في مؤتمر صحفي عقب آخر مران للفريق قبل مواجهة التشيك في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية: «أحببت كل ما رأيته في كل مران»، ليفتح الباب أمام عودة المهاجم أنسو فاتي الذي لم يلعب بعد ولو لدقيقة في البطولة، معلقاً عنه «كنت أود رؤيته يلعب وأقف على مستواه، هو على ما يرام ويتعافى بشكل جيد، لكنه لم يصل بعد لقمة مستواه»، مؤكداً أنه ليس في عجلة من أمره لاستعادة جهود لاعب برشلونة.

وانتقل إنريكي لمستوى المنتخب الإسباني حيث دافع عن الفريق في وجه الانتقادات بعد التعادل 1-1 مع البرتغال ثم 2-2 مع التشيك وتحقيق فوز 0-1 على سويسرا، مشدداً «يجب أن ننظر للأمور كما هي، إذا كان أحدهم يعتقد أننا سنفوز في جميع المباريات 6-0 فهو مخطئ، لكننا فريق يستطيع مواجهة أي منافس».