الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

هل يكرر ريال مدريد سيناريو خطأ حكيمي من جديد؟

هل يكرر ريال مدريد سيناريو خطأ حكيمي من جديد؟

فلورنتينو بيريز وكارلو أنشيلوتي. (ماركا)

من دون شك فإن ريال مدريد يعض أصابع الندم بسبب رحيل ظهيره الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى صفوف إنتر ميلان، ومن ثم انتقل اللاعب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ريال مدريد يعاني في الوقت الحالي من مشاكل في مركز الظهير الأيمن مع تراجع أداء داني كارفخال بسبب كبر السن، وهو ما دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لإشراك الجناح الأيمن لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن في العديد من المباريات في الموسم الماضي.

الآن ريال مدريد يبحث عن ضم ظهير أيمن جديد، ويتواجد على رادار النادي الظهير الإنجليزي الدولي رييس جيمس نجم تشيلسي الذي لن يقل سعره عن 70 مليون يورو، بحسب التقارير الصحفية البريطانية.

اقرأ أيضاً.. التفاصيل المالية لوصول روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة

الخطأ يتكرر من جديد

وفقاً لصحيفة «آس» الإسبانية، فإن وصول قلب الدفاع الألماني أنطونيو روديغر مع إمكانية تحويل النمساوي دافيد ألابا للعب في مركز الظهير الأيسر قد يدفع ريال مدريد للتفكير في التخلص من فيرلاند ميندي.

وينوي ريال مدريد الموافقة على بيع ميندي في حال وصول عرض جيد مع تواجد ألابا في مركز الظهير الأيسر ومشاركة ميليتاو وروديغر معاً في قلب الدفاع.

رحيل ميندي سوف يحول ريال مدريد لفريق هش من الجانب الدفاعي في الرواق الأيسر، ليس ذلك فقط، بل في حال تعرض ألابا للإصابة، وهو بالفعل يعاني من ذلك في الكثير من الأوقات طوال الموسم، سوف يتحول الفريق الأبيض العاصمي لفريق لا يمتلك ظهيراً أيسر متميزاً.

فلورنتينو بيريز عليه أن يدرك أن غياب روديغر أو ميليتاو سوف يتم تعويضه بمشاركة ألابا، وبالتالي فإن الفريق لا بد أن يمتلك ظهيراً أيسر آخر بجانب ألابا في الرواق الأيسر وهو ميندي، وذلك لأن ناتشو فيرنانديز اللاعب الذي يجيد اللعب كقلب دفاع أو ظهير أيمن، لكنه لا يمتلك قدرات فنية هائلة مثل ميليتاو وألابا وروديغر في قلب الدفاع أو مثل ميندي وألابا في مركز الظهير الأيسر.

نعم، في عصر ما بعد جائحة كورونا التفكير أولاً لدى رؤساء الأندية في الجانب الاقتصادي أكثر من الفني، لكن يجب أن يهتم نادي بحجم ريال مدريد بالأمور الفنية، إذا أراد أن تستمر هيمنته على كرة القدم الأوروبية للموسم الثاني على التوالي.