الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

بيرو تعوّل على الخبرة لقهر أستراليا في ملحق المونديال

بيرو تعوّل على الخبرة لقهر أستراليا في ملحق المونديال

منتخب بيرو. (أ ف ب)

يعتمد منتخب بيرو على الخبرة التي اكتسبها من مواجهته الأخيرة مع المنتخب الأسترالي في بطولة كأس العالم 2018 عندما يلتقيان مجدداً يوم الاثنين المُقبل في الملحق العالمي المؤهل لمونديال قطر 2022.

وقد تغلّب منتخب بيرو على نظيره الأسترالي (2 - 0) قبل أربعة أعوام في دور المجموعات بالمونديال الذي أُقيم في روسيا، ويعتقدون حالياً أنهم تحسنوا أكثر.

اقرأ أيضاً.. الإصابة تحرم فيردر بريمن من ضم لاعب بايرن

وقال حارس المرمى وقائد الفريق بيدرو جاليسي في مؤتمر صحفي اليوم، الأحد، في ملعب أحمد بن علي بقطر، الذي يستضيف اللقاء: «نحن لسنا نفس الفريق الذي لعب قبل أربعة أعوام، الكثير من اللاعبين نضجوا، هذه أهم مباراة في حياتنا، هذا ينطبق علينا وعليهم».

من جانبه أفاد ريكاردو جاريكا، المدير الفني لمنتخب بيرو: «علينا مسؤولية قيادة بلادنا للمشاركة في بطولة كأس العالم مرة أُخرى، علينا أن نكون يقظين، إمّا الفوز أو الفشل».

ويهدف المنتخبان للتأهل لكأس العالم للمرة السادسة. وسيتأهل الفائز بالمباراة للعب في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم التي تنطلق في نوفمبر، مع منتخبات فرنسا، حامل اللقب، والدنمارك وتونس.

وتأهل المنتخب الأسترالي لمباراة الملحق العالمي بعد فوزه على المنتخب الإماراتي يوم الثلاثاء الماضي في الملحق الآسيوي.

ويعتقد جراهام أرنولد مدرب المنتخب الأسترالي أن تأقلم فريقه على الأجواء القطرية يمكن أن يعطي فريقه أفضلية.

وسيتم حسم المتأهل الأخير لكأس العالم 2022 يوم الثلاثاء المقبل عندما يلتقي منتخب كوستاريكا مع نيوزيلندا في مباراة أُخرى بالملحق العالمي.

كان رئيس كوستاريكا رودريجو تشافيز قد أعلن عن منح العاملين المدنيين فترة راحة أطول لتناول وجبة الغداء بعد غد الثلاثاء؛ ليتمكنوا من مشاهدة مباراة بلادهم الفاصلة مع نيوزيلندا والمؤهلة لكأس العالم بقطر.