الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع إيرلينغ هالاند

مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع إيرلينغ هالاند

إيرلينغ هااند (الموقع الرسمي للسيتي)

نجح مانشستر سيتي في حسم واحدة من أبرز صفقات صيف 2022 من خلال ضم الهداف النرويجي الدولي الشاب إيرلينغ هالاند، قادماً من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

كان مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند أعلنا قبل شهر الاتفاق على انتقال هالاند من النادي الألماني إلى النادي الإنجليزي، وكانت لا تزال هناك تفاصيل أخيرة في حاجة إلى توضيح بين لاعب خط الهجوم وناديه الجديد، ويبدو أن هذا الأمر تم.

وذكر النادي السماوي من خلال حسابه عبر تويتر أنه تم التعاقد مع هالاند 21 عاماً بعقد يمتد حتى يونيو 2027 لمدة 5 سنوات قادمة.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو.. ليفربول يضم أغلى صفقة في تاريخه

بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية فإن مانشستر سيتي تعاقد مع هالاند مقابل دفع قيمة كسر عقد اللاعب النرويجي لنادي بوروسيا دورتموند، السيتي استغل كذلك انشغال ريال مدريد لفترات طويلة بفكرة ضم كيليان مبابي وهو ما أخرج النادي الأبيض العاصمي من السباق على ضم هالاند، ليقرر اللاعب النرويجي اللعب في ملعب الاتحاد بداية من موسم 2022-2023.

يملك النرويجي الفارع الطول (1.94 م) حاسّة تهديفية خارقة، وأرقامه مع دورتموند تثبت ذلك: 86 هدفاً في 89 مباراة.

لكن يتعيّن على الهداف الخارق التأقلم مع أسلوب اللعب المعقّد للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، وليس مستبعداً أن يحتاج لبعض الوقت كي يجد نفسه مع الفريق الأزرق.

لكن سيتي يبقى متفائلاً نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها هالاند برغم سِنّه الصغير، بالإضافة إلى قدرة غوارديولا على قيادة اللاعبين الشبان، على سبيل المثال، فإن هالاند لا يشارك كثيراً في بناء الهجمة خلافاً لهاري كاين.