الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كرواتيا تقصي فرنسا خارج دوري الأمم الأوروبية

كرواتيا تقصي فرنسا خارج دوري الأمم الأوروبية

من مباراة فرنسا وكرواتيا. (أ ف ب)

استعاد منتخب الدنمارك توازنه في المجموعة الأولى بدوري الأمم الأوروبية بفوزه على ضيفه منتخب النمسا بهدفين دون رد، بينما فشل منتخب فرنسا، حامل اللقب، في الدفاع عن لقبه وتأكد خروجه من حسابات التأهل بخسارة ثانية وهذه المرة في عقر داره على يد كرواتيا بهدف نظيف، وذلك ضمن مواجهات الجولة الرابعة التي أقيمت اليوم الاثنين.

وعلى ملعب باركن أرينا في كوبنهاغن، اكتفى المنتخب الإسكندنافي بثنائية الشوط الأول التي حملت توقيع يوناس ويند وأندرياس أولسن في الدقيقتين 21 و37 على الترتيب.

اقرأ أيضاً.. رونالدو واصفاً مارسيلو: أحد أكبر نجوم كرة القدم

وحقق المنتخب الدنماركي أكثر من استفادة بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد توازنه سريعاً في المجموعة بخسارته وسط جماهيره في الجولة الماضية بهدف نظيف أمام كرواتيا.

كما أن الفوز حافظ لرفاق النجم كريستيان إريكسن على صدارتهم، حيث أصبح رصيدهم 9 نقاط في المرتبة الأول.

في المقابل، تكبد منتخب النمسا خسارته الثانية في المجموعة، ليظل رصيده عند 4 نقاط جمعها من فوز في الجولة الافتتاحية بثلاثية نظيفة على كرواتيا، ثم تعادل إيجابي بهدف في الجولة الماضية أمام فرنسا.

أما حامل اللقب، منتخب فرنسا، فواصل فشله في تحقيق أي انتصار حتى الآن بعد انقضاء 4 جولات بخسارة وسط جماهيره أمام كرواتيا بهدف دون رد على ملعب (دو فرانس) في باريس.

يدين وصيف بطل العالم بالفضل في هذا الانتصار لنجمه وقائد لوكا مودريتش صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 5 من ضربة جزاء.

وبهذه الخسارة، يودع «لو بلو» البطولة رسمياً بعد أن ظل رصيده عند نقطتين، من تعادلين وخسارتين، في المرتبة الأخيرة قبل جولتين فقط من النهاية، كما أنه بات مهدداً في حالة عدم تحركه من قاع الترتيب بالهبوط للمستوى الثاني.

وأنعشت كرواتيا آمالها في التأهل لنصف النهائي بعد أن رفعت رصيدها إلى 7 نقاط، وتبقى على بُعد نقطتين من الدنمارك.

وستشهد الجولة المقبلة، في سبتمبر المقبل، مواجهة حاسمة بين كرواتيا والدنمارك على ملعب الأولى، حيث أن فوز الدنمارك يعني تأهلها مباشرة لنصف النهائي، بينما فوز كرواتيا سيؤجل الحسم للجولة الختامية.