الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

ديشان يتعهد بإجراء «نقد ذاتي» بعد خروج فرنسا من بطولة دوري الأمم

ديشان يتعهد بإجراء «نقد ذاتي» بعد خروج فرنسا من بطولة دوري الأمم

ديدييه ديشان. (أ ف ب)

تعهد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بإجراء «نقد ذاتي» من الآن وحتى موعد السفر في نهاية العام إلى قطر من أجل الدفاع عن لقب أبطال العالم، وذلك بعد خسارة «الديوك» على أرضهم الأحد أمام كرواتيا صفر-1 ما أدى إلى تنازلهم عن لقب دوري الأمم الأوروبية.

وتنازل المنتخب الفرنسي عن اللقب بعد فشله في تحقيق أي فوز خلال الجولات الأربع الأولى من النسخة الثالثة للمسابقة القارية الجديدة، ما يطرح علامات استفهام حول قدرته على الدفاع عن لقبه العالمي الذي أحرزه في 2018 على حساب كرواتيا بالذات.

لكن ما زال هناك الكثير من الوقت حتى السفر إلى قطر لخوض كأس العالم في الشهرين الأخيرين من العام الحالي، وديشان سيستفيد من ذلك من أجل تقييم الوضع وإيجاد الحلول.

وقال ديشان عقب المباراة: «طاقة الخصم كانت أكبر بكثير وهذا جعل من الصعب علينا أن نقاتل، افتقرنا إلى القوة والطاقة والشخصية، علينا تقبل ذلك حتى لو كان مؤلماً ألا نتمكن من الفوز بأي مباراة، هذه التجمعات في يونيو معقدة منذ أن وصلت إلى هنا (كمدرب للمنتخب عام 2012)، لكن هذه المرة كانت أكثر تعقيداً، الأمر بحاجة إلى مراجعة وأنا معني بها، فالمراجعة تتعلق بي أولاً قبل أي شيء آخر».

ورداً على سؤال حول إذا ما كان قلقاً بشأن كأس العالم، أجاب: «لا توجد أمور مؤكدة في كرة القدم، لست قلقاً، سأحلل وأفكر بالأمور مع فريق عملي، لكن ستكون هناك حاجة إلى الكثير من الأشياء إذا أردنا الحفاظ على مكانتنا، سيتعين علينا القيام بالكثير للتحضير للموعد النهائي الذي ينتظرنا (المونديال)».

واختتم ديشان تصريحاته قائلاً: «هناك دائماً فائدة، أفضل أن أبقي الكوب نصف ممتلئ، حتى لو كان الربع ممتلئاً فقط في الوقت الحالي».