الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

برشلونة يضع شعار اليونيسيف على ظهر قمصانه

برشلونة يضع شعار اليونيسيف على ظهر قمصانه

برشلونة. (رويترز)

سيحل شعار المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين محل شعار منظمة اليونيسيف على ظهر قميص فريقي كرة القدم للرجال والسيدات لنادي برشلونة خلال المواسم الأربعة المقبلة بموجب اتفاق الشراكة الذي تم الإعلان عنه الثلاثاء.

يأتي الاتفاق عقب بيان المفوضية الذي أشار إلى أن 100 مليون شخص أُجبروا مؤخراً على الفرار من مناطق الصراع والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان والاضطهاد، جرّاء الحرب في أوكرانيا وغيرها من النزاعات الدامية في العالم.

ومنح برشلونة مساحة رعاية على قمصانه لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدلاً من بيعها لكيان تجاري، على الرغم من ديون النادي البالغة 1.3 مليار يورو.

وقال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا «أنا على يقين من أن جماهيرنا وأعضاءنا ومالكي النادي - سعداء للغاية بهذا التحالف العالمي مع المفوضية لأننا أظهرنا للعالم نقاء قلوبنا.... أظهرنا للعالم نقاء قلوبنا وأرواحنا».

لم يتوج فريق برشلونة بأي لقب خلال موسمين من المواسم الثلاثة الماضية، على صعيد كرة القدم للرجال.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، خلال مؤتمر صحفي مع لابورتا «نريد لبرشلونة أن ينجح كنادٍ، وأن يتعافى مالياً، هذا واضح. هذا لا يتعارض مع وجود ضمير اجتماعي».

ستقوم مؤسسة برشلونة بتوزيع 400 ألف يورو في الموسم الواحد على مشاريع المفوضية في كولومبيا وماليزيا وتركيا وأوغندا. كما سيتبرع النادي بنحو 100 ألف يورو سنوياً من المعدات الرياضية وغيرها.

ومن المقرر أن يظهر شعار المفوضية على ظهر قمصان برشلونة اعتباراً من الموسم المقبل.