السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

فافرينكا.. 7 سنوات بلا انتصارين متتاليين على الملاعب العشبية

فافرينكا.. 7 سنوات بلا انتصارين متتاليين على الملاعب العشبية

فافرينكا. (أ ف ب)

أكمل لاعب التنس السويسري ستان فافرينكا 7 سنوات دون تحقيق انتصارات متتالية على الملاعب العشبية، بعد خسارته اليوم الخميس في الدور الثاني من بطولة كوينز أمام الأمريكي تومي باول بمجموعتين دون رد 6-1 و6-4.

وقدم السويسري صورة سيئة في ملعب كوينز المركزي، مؤكداً أن إصابات الركبة التي عانى منها كانت سبباً في ابتعاده بصورة كبيرة عن أفضل مستوياته التي قادته للفوز بأستراليا المفتوحة ورولان غاروس وأمريكا المفتوحة.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر

وأخفق فافرينكا، المصنف الـ290 عالمياً، منذ عام 2015 في تحقيق انتصارين متتاليين على الملاعب العشبية، وخلال تلك الفترة حصد السويسري 6 انتصارات على العشب.

وكانت آخر مرة حصد فيها السويسري انتصارات متتالية في ويمبلدون 2015، حيث بلغ وقتها ربع النهائي وخسر المجموعة الخامسة ضد الفرنسي ريشارد جاسكيه.

وفي ويمبلدون 2014 بلغ السويسري كذلك ربع النهائي، وهو أفضل سجل حققه فافرينكا في بطولة الجراند سلام الوحيدة التي لم يُتوج بها بعد لينضم إلى مجموعة اللاعبين المتوجين بالبطولات الأربع الكبرى.

وهناك 8 لاعبين فقط توجوا بالبطولات الأربع الكبرى طوال تاريخ اللعبة هم: فريد بيري ودون بادج ورود ليفر وروي إيمرسون وأندريه أجاسي وروجر فيدرير ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش.