الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

البرتغال تعسكر ليورو 2020 في المجر

البرتغال تعسكر ليورو 2020 في المجر
اختار المنتخب البرتغالي لكرة القدم بوداسبت مقراً لمعسكره خلال كأس أوروبا 2020 التي سيدافع فيها عن اللقب، على عكس منتخبات قارية أخرى اختارت البقاء في بلادها خلال البطولة التي تستضيفها 12 مدينة.

وأفاد متحدث باسم الاتحاد البرتغالي للعبة وكالة فرانس برس الخميس بأن "موعد وصول المنتخب إلى معسكر التدريب حدد في 11 يونيو"، عشية انطلاق البطولة التي تستمر حتى 12 يوليو.

ويخوض المنتخب مباراتين في العاصمة المجرية خلال منافسات دور المجموعات، وذلك بدءاً من 16 يونيو.


وأحرزت البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها عام 2016، بفوزها في المباراة النهائية على المضيفة فرنسا 1-0 في الوقت الإضافي.


وفي النسخة المقبلة، سيكون المنتخب البرتغالي على موعد مع تحدٍّ صعب في المجموعة السادسة، إذ أوقعته القرعة مع فرنسا المتوجة بطلة للعالم في مونديال روسيا 2018، وألمانيا بطلة مونديال البرازيل 2014، إضافة إلى منتخب رابع سيحدد بموجب الملحق.

وبحسب البرنامج الذي حدده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، سيخوض المنتخب البرتغالي مباراتين في بودابست، وذلك في الجولة الأولى من دور المجموعات بمواجهة المنتخب المتأهل بموجب الملحق (16 يونيو)، والجولة الثالثة الأخيرة ضد فرنسا (24 من الشهر ذاته).

أما مباراة الجولة الثانية فتستضيفها ألمانيا في ميونيخ في 20 من الشهر.

ومن المقرر أن تخوض البرتغال مباراة ودية تحضيراً للبطولة الأوروبية، وذلك في مواجهة المنتخب الإسباني على ملعب واندا متروبوليتانو التابع لنادي أتلتيكو مدريد، في الخامس من يونيو.