الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من فضيحة إلى فضيحة.. الغموض يخيم على مستقبل الكرة المصرية

من فضيحة إلى فضيحة.. الغموض يخيم على مستقبل الكرة المصرية

لاعبو الأهلي انتظروا وصول الزمالك ولكن دون جدوى. (الرؤية)

تحولت قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، مساء الاثنين، إلى مسرحية كوميدية بسبب حضور فريق وحيد فقط على أرضية ميدان ملعب استاد القاهرة، بينما غاب الطرف الآخر.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم رفض طلب الزمالك بتأجيل المواجهة المؤجلة من الأسبوع الرابع للدوري المصري، بينما أصر النادي الأبيض على تأجيلها، من أجل التحضير لمواجهة الترجي التونسي ضمن دور الثمانية من دوري الأبطال الأفريقي.

وأعلن الأهلي موقفه، مؤكداً حضوره ملعب اللقاء رغم اعتراض إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب على العقوبات الموقعة ضد النادي بسبب أحداث السوبر المصري في أبوظبي، الخميس الماضي.



سيناريو كوميدي

أعلن الزمالك رفضه خوض اللقاء، وطالب لاعبيه بالتركيز فقط، على مواجهة الترجي التونسي الأفريقية، كما نشر بياناً رسمياً يؤكد عدم استكمال مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، بسبب قرارات لجنة التظلمات ضد رئيس النادي.

وكشف الزمالك عن خوض لاعبيه تدريباً، صباح الاثنين، قبل ساعات من لقاء القمة، ما يؤكد عدم خوض اللقاء.

وذكرت صحيفة «الوطن» المصرية أن وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، حاول إقناع رئيس الزمالك مرتضى منصور بالمشاركة في اللقاء لكن دون جدوى.

ورغم التحضير لمشاركة لاعبي الزمالك في التدريبات، لكن إدارة النادي قررت إلغاء التدريبات، مع إبلاغ فريق الشباب في النادي بمواجهة الأهلي بقيادة أحمد عبدالمقصود مدرب الشباب.

ووصل لاعبو الأهلي إلى استاد القاهرة في تمام الساعة السابعة إلا 10 دقائق مساءً، قبل أن يصل طاقم الحكام في السابعة مساءً.

وانتظر الأهلي وصول منافسه في السابعة والنصف مساء على استاد القاهرة، مساء الاثنين، لكن النادي الأبيض لم يصل، مؤكداً أن سوء الأحوال الجوية، ومشاكل خاصة بالحافلة سوف تؤجل حضوره.

وقرر الليتواني جيديميناس مازيكا حكم اللقاء، تأجيل اللقاء لمدة ساعة حتى الثامنة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، ومن ثم انتظر حتى الساعة التاسعة، لكن دون جدوى، ليعلن فوز الأهلي باللقاء وانسحاب الزمالك.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 48 نقطة، محققاً الانتصار رقم 16 على التوالي من أصل 16 مباراة، خاض منها الأحمر 15 لقاء وفاز بالأخير بانسحاب الخصم.

ويحتاج فايلر لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة، من أجل معادلة رقم مانويل جوزيه وحفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الدوري المصري والنادي الأهلي.

وأكد الزمالك أنه قرر خوض اللقاء بمزيج من لاعبين مواليد 1999، و2000، و2001، و2002، لكن حافلة الفريق «علقت في الازدحام المروري» وتخلفت عن الوصول في الوقت المناسب.

وقال أحمد عبدالمقصود مدرب فريق الزمالك الشاب: «الحافلة تعطلت على كوبري أكتوبر، بعدها ساعدنا الأمن وتحركنا، لكنها تعطلت من جديد بين منطقتي رمسيس والتحرير».



الزمالك يغيب عن القمة بسبب الشكولاتة والعصائر

قال محمد الراعي مدير الإعلام في نادي الزمالك، أن حافلة فريقه توقفت في طريقها لاستاد القاهرة، من أجل شراء مياه معدنية وعصائر وشكولاتة، في ظل توجههم للمباراة بدون وجبة الغذاء.

وصرح الراعي: «اللاعبون توقفوا بالفعل في الطريق من أجل شراء شكولاتة ومياه معدنية وعصائر، لأنهم خاضوا مراناً، ثم توجهوا إلى استاد القاهرة بدون وجبة الغذاء».

ورد على أسباب عدم توجه الزمالك للقاء بحافلة مجهزة: «الحافلة الأساسية لنادي الزمالك لم تكن متاحة في ظل وجودها مع لاعبي الفريق الأول».



مالكة حافلة الزمالك توضح الحقيقة

أعلن مصدر مسؤول بالشركة المالكة للأتوبيس الناقل لفريق الزمالك إلى ستاد القاهرة أسباب فشل النادي في الوصول إلى ملعب اللقاء.

ونقل موقع «مصراوي» عن مصدر مسؤول في الشركة: «الحافلة من طراز مرسيدس موديل 2019، وكانت تُجري الصيانة الدورية في التوكيل يوم الـ13 من فبراير الجاري، وبالتالي فهي سليمة تماماً ولا يوجد بها أي مشكلة».

وتابعت تصريحاتها باللهجة المصرية العامية: «الأتوبيس كان على كوبري أكتوبر وطلبوا من السائق دخول بنزينة في رمسيس، ودخل اللاعبون الحمام لتغيير الملابس، ثم التقطوا صوراً مع بعضهم البعض، وعقب ذلك، طلب إداريو الزمالك من السائق العودة مرة أخرى إلى مقر النادي، مصطحباً معه العمال، لكن بدون اللاعبين».

وختمت حديثها: «الطريق لم يكن مغلقاً بشكل كامل، وكان من الممكن وصوله في موعده، ومعهم قوة تأمين قابلت الأتوبيس في منتصف الطريق إلى ميدان رمسيس».



الأهلي يلتزم الصمت واتحاد الكرة يتوعد

قرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي منع اللاعبين والإداريين والجهاز الفني من الحديث عن لقاء القمة.

بينما نشر اتحاد الكرة المصري بياناً مقتضباً، مؤكداً تطبيق اللوائح في ظل عدم وجود عوائق تحول دون وصول الفريقين للملعب.

وكتب الاتحاد في بيانه المقتضب: «نأسف لهذا المشهد... وستطبق اللائحة، علماً بأنه تم التنسيق مع الأمن وقد تبين لنا أنه لا توجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة».

وكان عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم، قد توعد الزمالك بخصم 6 نقاط من رصيده بنهاية الموسم الحالي من الدوري في حال عدم المشاركة في لقاء القمة.



الزمالك يرفض خصم النقاط

رفض مرتضى منصور رئيس الزمالك تهديدات اتحاد الكرة، مؤكداً أنه قام بدراسة كل خطوة يقوم بها فريقه في الفترة الحالية.

وقال رئيس الزمالك: «سوف أذهب إلى المحكمة الرياضية، إذا تم خصم نقطة واحدة من الزمالك، لجنة إدارة اتحاد الكرة ذبحت لاعبي الزمالك والأهلي».

أكمل: «الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لم تعتمد لائحة الانضباط، فكيف يتم العمل بها ومعاقبة اللاعبين من الأساس».

وأضاف: «كل شيء محسوب بالورقة والقلم، لن تتم معاقبتنا، لأننا نسير بشكل قانوني».