الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الملك جيمس يردّ على انتقادات إبراهيموفيتش بخصوص «السياسة»

الملك جيمس يردّ على انتقادات إبراهيموفيتش بخصوص «السياسة»

صورة مركبة لزلاتان وليبرون جيمس. (أ ف ب)

رد ليبرون جيمس على انتقادات زلاتان إبراهيموفيتش لنشاطه السياسي بوعد بأنه لن يصمت أبداً.

وكان المهاجم السويدي المخضرم إبراهيموفيتش انتقد ليبرون جيمس وغيره من الرياضيين المهتمين بالأمور الاجتماعية يوم الخميس في مقابلة مع قناة ديسكفري بلس.

وصف إبراهيموفيتش انخراط جيمس وغيره من الرياضيين في المسائل السياسية بأنه «خطأ»، قائلاً إنه يتعين عليهم «القيام بما يجيدون فعله بشكل أفضل، لأن الأمر لا يبدو جيداً».

وبدوره، قال نجم كرة السلة وفريق لوس أنجلوس ليكرز إن إبراهيموفيتش من الواضح أنه لم يشعر بنفس الطريقة تجاه تسليط الضوء على الظلم الاجتماعي عندما استدعى نجم كرة القدم الكبير العنصرية في بلده الأصلي السويد قبل 3 سنوات.

وأضاف جيمس الذي سجل 28 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة في فوز فريقه ليكرز الجمعة على بورتلاند 102 ـ 93: «لن أصمت أبداً حيال الأمور الخاطئة».

أضاف: «أنا أنصح من أجل شعبي وأقدم العظة عن المساواة والظلم الاجتماعي والعنصرية والقمع المنهجي للناخبين، والأشياء التي تحدث في مجتمعنا. أعرف ما يجري في صمت، لأن لدي مجموعة تتعدى الـ300 طفل في مدرستي يمرون بنفس الشيء، وهم بحاجة إلى صوت يعبر عنهم، وأنا صوتهم. سوف أستخدم منصتي لمواصلة تسليط الضوء على كل ما يجري حول هذا البلد وحول العالم. ليس هناك سبيل لأرتبط فقط بالرياضة، لأنني أدرك مدى قوة هذه المنصة ومدى قوة صوتي».

ويمول جيمس مدرسة «آي بروميس سكول» في مسقط رأسه أكرون بولاية أوهايو.

كما يدعم ثالث أكثر هدافي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في التاريخ العديد من المبادرات التي تسعى إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وحقوق التصويت وغيرها من القضايا التقدمية.

أوضح جيمس أيضاً أنه على علم بالتصريحات التي أدلى بها إبراهيموفيتش، السويدي المولد لأب بوسني وأم كرواتية، في عام 2018.