السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5 نجوم ضحايا مقاعد البدلاء في يورو 2020

5 نجوم ضحايا مقاعد البدلاء في يورو 2020

جادون سانشو في تدريبات إنجلترا. (رويترز)

ينطلق مساء السبت دور الـ16 من نهائيات كأس أمم أوروبا 2020، والذي يشهد إقامة مباراتين تجمعان منتخب ويلز مع منتخب الدنمارك ومن ثم منتخب إيطاليا مع منتخب النمسا.



وتأتي المباراتان ضمن افتتاح ثمن نهائي يورو 2020 بعد أيام فقط من انتهاء دور المجموعات الذي انطلق في الحادي عشر من شهر يونيو الجاري وانتهى ليلة 23 من الشهر نفسه.



وفي المرحلة الأولى من خروج المغلوب يسعى بعض اللاعبين للكشف عن أنفسهم، بعد تواجدهم المتكرر على مقاعد البدلاء في المباريات الثلاث التي خاضتها منتخبات بلادهم بدور المجموعات بالبطولة.

جادون سانشو



لم يفارق جادون سانشو -نجم بوروسيا دورتموند والمطلوب في مانشستر يونايتد- دكة بدلاء منتخب إنجلترا إلّا في 6 دقائق فقط من أصل 270 دقيقة.



ويفضل مدرب «الأسود الثلاثة» غاريث ساوثغيت الاعتماد على لاعبين آخرين في مركز الجناح الهجومي مثل رحيم ستيرلينغ وفيل فودين وباكيو ساكا.

أندريه سيلفا

رغم تألق مهاجم إنتراخت فرانكفورت واحتلاله المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني في الموسم الماضي متفوقاً على النرويجي إيرلنغ هالاند إلّا أن مدرب البرتغال فيرناندو سانتوس لم يثق به حتى اللحظة.



واكتفى أندريه سيلفا باللعب لمدة 9 دقائق أمام المجر و7 دقائق أمام ألمانيا، بينما يعتمد سانتوس بشكلٍ أساسي على ثنائية ديوغو جوتا وكريستيانو رونالدو في المقدمة.

فابيان رويز

كان فابيان رويز الذي تألق بقميص نابولي في المواسم الماضية ضحية وجود لاعبين آخرين مفضلين لمدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي.



ويفضل إنريكي الاعتماد على بيدري وكوكي ورودري وسيرجيو بوسكيتس على حساب رويز الذي لعب 25 دقيقة فقط.

إيمري تشان

إيمري تشان نجم بوروسيا دورتموند يواجه نفس مشكلة رويز مع يواكيم لوف الذي يفضل لاعبين ذوي جودة أعلى في تشكيلة منتخب ألمانيا.



ويعتمد لوف مع «المانشافت» على لاعبين مثل توني كروس وإلكاي غوندوغان وجوتشوا كيميتش، في حين اكتفى تشان بخوض 28 دقيقة فقط.

ماركوس راشفورد



ورغم معاناة منتخب إنجلترا من الضعف التهديفي بتسجيل هدفين فقط من ثلاث جولات إلا أن ساوثغيت يهمل لاعبين آخرين بجانب سانشو وعلى رأسهم ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد.

ولم يلعب راشفورد إلّا 58 دقيقة في الجولات الثلاث وبحدٍ أقصى 23 دقيقة لكل مباراة.