الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من مبابي إلى بوغبا.. نصف مليار يورو قيمة 10 صفقات مجانية في ميركاتو الصيف

من مبابي إلى بوغبا.. نصف مليار يورو قيمة 10 صفقات مجانية في ميركاتو الصيف

مبابي

جنون في الأسعار ينتظر طموحات الأندية الأوروبية الكبرى في تعزيز صفوفها في فترة الانتقالات الصيفية 2022، ما دفع مجلس إدارات الأندية للتفكير في الحل الأسهل وهو التعاقد مع صفقات مجانية بجودة متميزة، وكل ما تفعله هذه الأندية هو الانتظار حتى نهاية عقد اللاعب مع فريقه.

ريال مدريد على سبيل المثال فعلها حينما ضم النمساوي دافيد ألابا عقب نهاية تعاقده مع بايرن ميونيخ.

وفي صيف 2022 يمكن لكبار أوروبا الحصول مجاناً على العديد من النجوم التي تصل قيمتهم التسويقية لأرقام ضخمة، وذلك بسبب انتهاء تعاقداتها مع أنديتها.

الأندية الأوروبية الكبرى بدأت متابعة العناصر التي ينتهي تعاقدها بشكل مبكر والتفاوض معها قبل عام من نهايته على الأقل لضمان الحصول على خدماته دون صرف الكثير من الأموال، ونستعرض لكم أبرز 10 صفقات انتقال مجاني في صيف 2022.

اقرأ أيضاً.. مبابي.. التشاؤم يضرب ريال مدريد وسان جيرمان قبل ساعات الحسم

كيليان مبابي ـ 160 مليون يورو

صاحب الـ23 عاماً يُصنف كأحد أبرز لاعبي العالم في الخط الهجومي في الوقت الحالي، وهو بطل كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، ويمكنه الانتقال لأي نادٍ مجاناً في صيف 2022 عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان ويرشح بقوة للعب في صفوف ريال مدريد تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وبحسب برنامج «تشيرنغيتو» الإسباني فإن باريس سان جيرمان منح مبابي أحقية امتلاك المشروع الرياضي للنادي الباريسي، ما يعني إمكانية تغيير المدرب أو ضم أو بيع أي لاعب لإقناع اللاعب بفكرة تمديد تعاقده مع النادي.

ووفقاً لترانسفير ماركت فإن قيمة مبابي التسويقية هي 160 مليون يورو، لكن في حال انضمامه لريال مدريد سوف يكون ذلك مجاناً، في حين أنه سيتقاضى 100 مليون يورو مكافأة مالية.

باولو ديبالا - 40 مليون يورو

النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 28 عاماً قرر الرحيل عن صفوف يوفنتوس، مودعاً جماهير السيدة العجوز بالدموع لتبدأ أندية أوروبا الكبرى التفكير في الحصول على خدماته.

ووفقاً لصحيفة «لاغازيتا» الإيطالية فإن اللاعب رفض فكرة خيانة يوفنتوس واللعب في صفوف إنتر ميلان.

ديبالا أخبر مجموعة من مشجعي يوفنتوس خلال توديعهم عقب نهاية مباراة لاتسيو، بأنه يحترم جماهير البيانكونيري ولا ينوي اللعب يوماً ما في صفوف إنتر ميلان.

ويأمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تحقيق ضربة من العيار الثقيل في الصيف الحالي بالتعاقد مع ديبالا مجاناً.

ديبالا لعب في صفوف يوفنتوس 7 سنوات، حيث سبق أن انضم للفريق قادماً من باليرمو مقابل 40 مليون يورو.

وبحسب شبكة «ترانسفير ماركت» فإن قيمة اللاعب التسويقية في الوقت الحالي هي 40 مليون يورو، لكنه سوف يتاح مجاناً في الصيف الجاري بعدما قرر الرحيل عن صفوف يوفنتوس.

أنطونيو روديغر ـ 35 مليون يورو

أحد أبرز قلوب الدفاع في العالم بالوقت الحالي هو قلب الدفاع الألماني أنطونيو روديغر نجم تشيلسي الذي قرر الرحيل عن ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن عقب نهاية تعاقده مع البلوز.

صاحب الـ29 عاماً يرتبط بقوة باللعب في سانتياغو بيرنابيو بداية من صيف 2022 الحالي حتى يونيو 2027 مقابل 10 ملايين يورو راتباً سنوياً بجانب الحصول على 25 مليون يورو مكافأة مالية بسبب الانضمام مجاناً لفريق ريال مدريد.

روديغر قيمته التسويقية في ترانسفير ماركت هي 35 مليون يورو، لكن ريال مدريد نجح في ضمه مجاناً بحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية التي أكدت أن اللاعب وضع الحبر على الورق بالفعل، وبات لاعباً في صفوف النادي الأبيض العاصمي.

بول بوغبا ـ 55 مليون يورو

نجم فرنسي آخر يمكن للأندية التفكير في الحصول على خدماته مجاناً في صيف 2022 الحالي وهو بول بوغبا اللاعب الذي قرر الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد، ولا سيما بعدما فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً قيمته التسويقية هي 55 مليون يورو، لكنه الآن سيرحل مجاناً سواء لصفوف باريس سان جيرمان أو لفريقه السابق يوفنتوس وهما أبرز الأندية التي تخطط للحصول على خدماته.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن بوغبا يطلب 15 مليون يورو راتباً سنوياً للرحيل ليوفنتوس فريقه السابق كما يريد 20 مليون يورو مكافأة التوقيع مجاناً في صفقة لن تكلف السيدة العجوز الأموال في صيف 2022.

عثمان ديمبيلي ـ 30 مليون يورو

عثمان ديمبيلي أحد أبرز المتاحين مجاناً في سوق الانتقالات الصيفية الحالية. ديمبيلي أو رجل صناعة الأهداف كما يطلق عليه من قبل عشاق كامب نو قدم أداء رائعاً منذ وصول تشافي هيرنانديز لملعب كامب نو في موسم 2021-2022، ما دفع إدارة خوان لابورتا لبذل الكثير من الجهد لإقناع الجناح الفرنسي بفكرة البقاء في صفوف النادي لفترة طويلة. وبحسب إذاعة «راديو كتالونيا» فإن ديمبيلي يخطط للحصول على راتب مالي ضخم، وهو ما سيدفعه للتفكير في عروض باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في صيف 2022 وذلك لكونه يريد الحصول على راتب لن يقل عن 15 مليون يورو في الموسم الواحد. الجناح الفرنسي البالغ من العمر 25 عاماً قيمته التسويقية في الوقت الحالي هي 30 مليون يورو.

إيسكو ـ 7.5 مليون يورو

إيسكو في الوقت الحالي بات خارج حسابات كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، بل ولا تخطط إدارة المرينغي لتمديد تعاقده الذي ينتهي في صيف 2022 الحالي.

لاعب وسط المنتخب الإسباني يبحث في الصيف الحالي عن نادٍ ينتقل إليه بعدما قرر ريال مدريد عدم الحفاظ على خدماته مع تقارير تربطه بإمكانية اللعب في صفوف يوفنتوس أو تشيلسي أو أتلتيكو مدريد أو ريال بيتيس.

إيسكو البالغ من العمر 30 عاماً انخفضت قيمته التسويقية بشكل مستمر لتصل إلى 7.5 مليون يورو فقط في الوقت الحالي رغم ما يمتلكه اللاعب من قدرات فنية هائلة.

غاريث بيل ـ 3 ملايين يورو

انتقل الويلزي لصفوف ريال مدريد قادماً من توتنهام مقابل 96 مليون يورو، ويتقاضى راتباً لا يقل عن 17 مليون يورو في الموسم الواحد ورفض فكرة تخفيض راتبه أو الرحيل عن الفريق رغم خروجه من حسابات المدرب بسبب المبلغ الضخم الذي يتقاضاه، وهو ما تسبب في توتر العلاقة بين اللاعب والنادي والجماهير.

قرار ريال مدريد نهائي بحسب صحيفة «ماركا» لن يكون بيل في الفريق لموسم آخر، صاحب الـ32 عاماً قيمته التسويقية في الوقت الحالي تراجعت بشكل كبير لتصل إلى 3 ملايين يورو فقط.

فرانك كيسي ـ 45 مليون يورو

لاعب وسط ميلان يمتلك قدرات جسمانية وبدنية هائلة، ما دفع النادي الإيطالي للتحرك للحفاظ على خدماته، لكنه قال «لا» وفضّل فكرة الرحيل عن سان سيرو مجاناً في صيف 2022 الحالي.

بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإنه توصل لاتفاق للانتقال لصفوف برشلونة، لاعب الوسط البالغ من العمر 25 عاماً قيمته التسويقية 45 مليون يورو لكنه سينضم للنادي الكتالوني مجاناً.

أندريس كريستنسن ـ 35 مليون يورو

قلب الدفاع الدنماركي الدولي يعد لاعباً مهماً في حسابات المدرب الألماني توماس توخيل، لكن مشكلات تشيلسي في الآونة الأخيرة دفعته للرحيل عن صفوف تشيلسي عقب نهاية تعاقده في صيف 2022 الحالي.

على غرار كيسي قرر كريستنسن الرحيل إلى ملعب كامب نو للعمل تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

صاحب الـ26 عاماً قيمته التسويقية في الوقت الحالي هي 35 مليون يورو.

لويس سواريز ـ 10 ملايين يورو

لويس سواريز يمكنه الرحيل مجاناً من جديد في صيف 2022 بعدما انضم مجاناً لأتلتيكو مدريد قادماً من برشلونة منذ موسمين حقق من خلالهما لقب الدوري الإسباني مع الروخي بلانكوس.

سواريز أعلن رحيله عن ملعب واندا ميتروبوليتانو في الصيف الحالي، ما دفع العديد من الأندية الأوروبية للتفكير في خدماته.

صاحب الـ35 عاماً انضم يوماً ما لبرشلونة مقابل 82 مليون يورو، لكنه في صيف 2022 بعدما بلغ 35 عاماً بات متاحاً بالمجان، ويمكنه الذهاب لأي فريق، بل وانخفضت قيمته التسويقية لتصل إلى 10 ملايين يورو فقط.