السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الجمارك السويسرية تتعقب ذهباً روسياً بقيمة 200 مليون دولار

الجمارك السويسرية تتعقب ذهباً روسياً بقيمة 200 مليون دولار

رويترز.

أعلنت الجمارك السويسرية اليوم الجمعة أنها تتعقب حوالي 3 أطنان من الذهب روسي المنشأ دخلت سويسرا من بريطانيا الشهر الماضي، وذلك في إطار مراقبة الانتهاكات المحتملة للعقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا.

وذكر مسؤولون أن قيمة الذهب 194 مليون فرنك سويسري (202 مليون دولار).

وقال «المكتب الفيدرالي للجمارك وأمن الحدود»: «نراقب باستمرار واردات الذهب من روسيا»، موضحاً أنها «ليست محظورة بموجب مجموعة من العقوبات السويسرية المفروضة على موسكو، لكن تصدير الذهب إلى روسيا هو المحظور بموجب العقوبات السويسرية».

ووفقاً لبيان مكتب الجمارك، فالسبائك الذهب المصنعة في روسيا منذ السابع من مارس لا يمكن تداولها في سويسرا، لكن السبائك التي تم تصنيعها قبل ذلك الوقت يمكن تداولها.

وأوضح البيان أنه لا توجد قيود تجارية في سويسرا على أشكال أخرى من الذهب، مثل المجوهرات أو العملات المعدنية، القادمة من روسيا.

وقالت «الرابطة السويسرية لمصنعي وتجار المعادن الثمينة»: «في حين لا تعتبر هذه الواردات غير قانونية، إلا أنها تَود التأكيد على أن الذهب المشكوك فيه لا مكان له في سويسرا، وأنها تتوقع من أعضائها التصرف بأقصى درجات الحذر والامتناع عن الشراء في حالة الشك».

ووفق أرقام مكتب الجمارك استوردت سويسرا سنوياً ما مجموعه 270 مليار فرنك سويسري (حوالي 280 مليار دولار) من الذهب في السنوات الأخيرة.