الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

السعودية ترسي مناقصة لاستيراد 495 طناً من القمح 2022

السعودية ترسي مناقصة لاستيراد 495 طناً من القمح 2022

موانئ المملكة مستمرة في استقبال بواخر القمح المتعاقد عليها وفق جداول التوريد المعتمدة

أتمت المؤسسة العامة للحبوب السعودية إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد للعام الجاري، بكمية 495 طناً للتوريد من مناشئ أوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) الاثنين عن محافظ المؤسسة العامة للحبوب أحمد الفارس قوله إن موانئ المملكة مستمرة في استقبال بواخر القمح المتعاقد عليها وفق جداول التوريد المعتمدة، مبيناً أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كل احتياجات شركات المطاحن من القمح.

وأوضح أن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة ما بين نوفمبر، و يناير المقبلين، بواقع ثماني بواخر موزعة على ثلاث بواخر لميناء جدة الإسلامي بكمية 185 ألف طن، وعدد ثلاث بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية 185 ألف طن، وباخرتين لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 125 ألف طن.ولفت الفارس إلى أنه تمت دعوة 24 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب تقدمت منها 13 شركة للمنافسة وتمت الترسية على أربع شركات كانت عروضها الأقل سعراً للشحنات المطلوبة.

وأشارت الوكالة إلى أن موسم استلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الزراعي الحالي مستمر حتى أكتوبر المقبل، وجرى استلام كمية 326 ألف طن، وذلك في إطار خطتها لتنويع مصادر شراء القمح وتعزيز المخزونات الاستراتيجية منه.