السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

للمرة الأولى إقليمياً.. الإمارات تستضيف مؤتمراً عالمياً لاستدامة الأغذية الطازجة

للمرة الأولى إقليمياً.. الإمارات تستضيف مؤتمراً عالمياً لاستدامة الأغذية الطازجة

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، الاثنين، استضافتها مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة 2022 الذي ينعقد في نسخة العام الجاري للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تحت عنوان: «الأمن الغذائي العالمي في القرن الحادي والعشرين: المخاطر والتحديات والحلول لضمان سلسلة إمداد للأغذية الطازجة تتسم بالمرونة والاستدامة» وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» خلال الفترة ما بين 20-22 أكتوبر 2022.

ويجمع المؤتمر الأطراف والخبراء العالميين رفيعي المستوى والفاعلين في مجال الأغذية من القطاعين العام والخاص في حوار بنّاء لبحث التحديات الرئيسية التي توجهها الأنظمة الغذائية حول العالم، وسيبحث الأطراف الفاعلون في قطاع الأغذية الطازجة العالمية خلال المؤتمر أحدث الابتكارات والسبل الكفيلة بضمان سلسلة توريد مستدامة وأكثر مرونة للأغذية الطازجة.

ونظراً لاستيراد منطقة الخليج العربي لنحو 80% من إجمالي احتياجاتها الغذائية المحلية، فإن المؤتمر يوفر فرصة مناسبة لإيجاد أفضل السبل لتعزيز المرونة الإقليمية الغذائية، والتواصل مع أبرز الموردين. ويتطلع المؤتمر إلى تقديم مساهمة ملموسة لإيجاد حلول عالمية مبتكرة بمشاركة الأطراف المتعددين بهدف تسهيل حصول الجميع على أغذية طازجة صحية، وإلغاء أي احتمالات لحدوث أزمات غذائية مستقبلية.