الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإمارات.. استكمال عملية اندماج كبرى في مجال التأمين الإسلامي

الإمارات.. استكمال عملية اندماج كبرى في مجال التأمين الإسلامي

أعلنت شركة دار التكافل الإماراتية وشركة الوطنية للتكافل «وطنية»، الاثنين، عن إتمام اندماجهما اعتباراً من تاريخ 1 يوليو 2022 وفقاً لخطة الاندماج المعلنة في 3 مارس 2022، وبعد استيفاء جميع شروط الصفقة بما في ذلك الموافقات النهائية من الجهات التنظيمية والمساهمين، وبعد عملية الاندماج سوف تصبح شركة دار التكافل إحدى الشركات الوطنية الرائدة في تقديم خدمات التأمين التكافلي في الإمارات، وسيحدث تغيير رئيسي في حجم الأعمال مع إمكانية تحقيق تآزر كبير في الكلفة والإيرادات.

وبدأت الشركة المندمجة بالتداول في سوق دبي المالي اليوم تحت رمز DARTAKAFUL برأس مال إجمالي قدره 260 مليون درهم، وسينتج عن الاندماج توسع كبير في التغطية الجغرافية والأسواق المتاحة، كما ستكون لدى الشركة قاعدة كبيرة تشمل أكثر من 100 من الشركاء الاستراتيجيين في صناعة التأمين كوسطاء التأمين، ومزودي خدمات التأمين. واحتفظت الشركة الجديدة بجميع الكفاءات والخبرات لديها والمتمثلة بالموظفين من كلتا الشركتين والذين يملكون خبرات تراكمية كبيرة في قطاع التأمين التكافلي، كما ستحتفظ الشركة الجديدة بنسبة 100% من العملاء عند اكتمال عملية الاندماج.

وسيرأس مجلس الإدارة الجديد علي الظاهري، حيث يتمتع أعضاء المجلس الحالي بمهارات وكفاءات وخبرات طويلة في قطاع المال والأعمال ويملكون قدرات عالية تمكنهم من تحليل وفهم البيانات المالية بشكل دقيق، ما جعلهم مؤهلين وقادرين على تطوير استراتيجية الشركة بشكل فعّال لاستكشاف فرص النمو المستقبلية خارج الإمارات.

وعمل بنك الإمارات دبي الوطني مستشاراً مالياً لصفقة الاندماج، ومكتب هادف وشركاؤه مستشاراً قانونياً لشركة الوطنية للتكافل «وطنية»، وشركة إبراهيم وشركاؤه مستشاراً قانونياً لشركة دار التكافل، وشركة كيه بي إم جي مستشاراً للتقييم والعناية المالية الواجبة، وشركة ميليمان المستشار الاكتواري، وضمن عملية الاكتمال تعمل برايس ووترهاوس كوبرز مستشاراً رئيسياً، وسيدار للاستشارات الإدارية الدولية مستشار تكنولوجيا المعلومات.

وتوقف تداول أسهم شركة الوطنية للتكافل «وطنية» في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX ) اعتباراً من إغلاق جلسة التداول يوم الأربعاء الموافق 15/6/2022، وألغيت الشركة رسمياً من سوق أبوظبي للأوراق المالية في 30 يونيو 2022 كجزءٍ من عملية الاندماج، وذلك بعد استلام شهادة الاندماج الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA).

ونتيجة لذلك، حصل مساهمو شركة الوطنية للتكافل «وطنية» على 0.734375 سهم في شركة دار التكافل مقابل كل سهم يملكونه في شركة الوطنية للتكافل «الوطنية»، لتصبح شركة دار التكافل بذلك إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال التأمين الإسلامي التكافلي، بقيمة أسهم متداولة تقدر بـ260.156.250 درهم، وسيبدأ تداول الشركة المندمجة في سوق دبي المالي تحت رمز DARTAKAFUL، اعتباراً من اليوم 4 يوليو 2022.