الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

قطاع الخدمات في اليابان يسجل أقوى نمو منذ 2013

قطاع الخدمات في اليابان يسجل أقوى نمو منذ 2013

أظهر تقرير اقتصادي نشر الثلاثاء نمو قطاع الخدمات في اليابان خلال الشهر الماضي بأسرع وتيرة له منذ 2013، بعد رفع بقايا القيود التي سبق فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب المسح الذي أجرته مؤسسة «إس أند بي جلوبال» ارتفع مؤشر «جيبون بن» لمديري مشتريات قطاع الخدمات في اليابان خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات إلى 54 نقطة مقابل 52.6 نقطة خلال مايو الماضي، ليسجل أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2013.

وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش القطاع.

وسجل قطاع الخدمات خلال الشهر الماضي نمو الأعمال الجديدة للشهر الثاني على التوالي، مع استمرار معدل النمو مرتفعاً، بفضل تحسن ثقة العملاء، وفي الوقت نفسه سجلت شركات الخدمات ارتفاعاً قياسياً جديداً في متوسط عبء النفقات، بسبب الزيادة السريعة في أسعار المواد الخام والوقود، كما ساهم ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج في زيادة معدل ارتفاع أسعار الخدمات الذي سجل أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2019.

كما واصل التوظيف في قطاع الخدمات باليابان نموه للشهر الخامس على التوالي، حيث تستعد الشركات لتعاف مستدام للطلب، كما وصل مؤشر ثقة شركات الخدمات إلى ثاني أعلى مستوى له، إلى جانب ذلك، ارتفع مؤشر جيبون بنك المجمع لمديري مشتريات قطاعي الخدمات والتصنيع في اليابان خلال الشهر الماضي إلى 53 نقطة مقابل 52.3 نقطة خلال الشهر السابق، ليسجل أعلى مستوى له منذ 7 شهور.