الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مطار هيثرو يصدم مسافري الصيف بمقترح يُثير الجدل

مطار هيثرو يصدم مسافري الصيف بمقترح يُثير الجدل

القدرة الاستيعابية اليومية لمطار هيثرو لن تزيد عن 100 ألف شخص يوميًا حتى 11 سبتمبر

دعا مطار هيثرو بلندن، شركات الطيران إلى التوقف عن بيع تذاكر الرحلات الجوية هذا الصيف، وفرض سقف يومي لأعداد الركاب، مع اعترافه بأن موارد منهكة. وأعلن أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة أنه أن قدرته الاستيعابية اليومية لن تزيد عن 100 ألف شخص يوميًا وذلك حتى 11 سبتمبر، ما سيؤدي إلى مزيد من الاضطرابات وإلغاء الرحلات.

ووفقًا للجداول الحالية، فإن هناك نحو 104 آلاف مقعد مغادرة يوميًا، ما يعني أن شركات الطيران تحتاج إلى خفض عشرات الرحلات لتلبية تلك المطالب. وقال الرئيس التنفيذي للمطار، هولاند كاي،«نطلب من شركائنا في الخطوط الجوية التوقف عن بيع تذاكر الصيف للحد من التأثير على الركاب».وأعرب كاي، عن تقديره للخدمة التي يقدمها موظفو المطار على الرغم من التحديات الكبيرة. قائلاً «أنا فخور جدًا بالطريقة التي يرتقي بها فريقنا إلى مستوى التحدي الناتج عن النمو، وتقديم خدمة ممتازة للغالبية العظمى من الركاب».

واستطرد «مع ذلك، فقد شهدنا مؤخراً العديد من المرات التي تجاوز فيها الطلب طاقة استيعاب المطار وشركات الطيران وشركات المناولة الأرضية”.



وقال هولاند كاي إن بعض «الوظائف الحيوية» لا تزال «تفتقر إلى الموارد بشكل كبير»، لا سيما عمال المناولة الأرضية، الذين يتم التعاقد معهم من الباطن من قبل شركات الطيران وعادة ما يتعاملون مع مهام مثل تسجيل الوصول والأمتعة. يأتي هذا في أعقاب ما تشهده غالبية المطارات البريطانية من إضرابات واسعة خلال الأشهر الأخيرة بسبب نقص أعداد العاملين بها.