السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الهند.. صادرات المجوهرات الذهبية للإمارات تنتعش بعد الإعفاء الجمركي

الهند.. صادرات المجوهرات الذهبية للإمارات تنتعش بعد الإعفاء الجمركي

قالت هيئة تجارية اليوم الخميس إن صادرات الهند من المجوهرات المصنوعة من الذهب العادي إلى الإمارات قفزت في مايو ويونيو بعدما أعفت الإمارات الواردات القادمة من الهند من الرسوم الجمركية.

ووقعت الإمارات والهند اتفاقاً واسعاً للتجارة والاستثمار في فبراير بهدف زيادة التجارة السنوية بين البلدين إلى 100 مليار دولار في غضون خمس سنوات.

بدأ تنفيذ الاتفاق المعروف باسم اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة اعتباراً من أول مايو.

وقال مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات إن صادرات الهند من المجوهرات المصنوعة من الذهب العادي للإمارات في مايو قفزت بنسبة 72% عن العام الماضي وصولاً إلى 10.48 مليار روبية (131.16 مليون دولار)، بينما قفزت الصادرات في يونيو بنسبة 69% إلى 145.2 مليار روبية.

وقال كولين شاه رئيس مجلس إدارة مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات «كانت صادرات المجوهرات من الذهب العادي هي المستفيد المباشر من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند والإمارات».

وقال مجلس ترويج صادرات الأحجار الكريمة في بيان إن صادرات الهند من الأحجار الكريمة والمجوهرات قفزت في يونيو إلى 3.24 مليار دولار من 2.83 مليار دولار قبل عام مع زيادة الطلب من الولايات المتحدة وهونج كونج وبلجيكا وإسرائيل.