الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

بريطانيا تحدد 4 مسارات للتعامل مع أزمة السكك الحديدية

بريطانيا تحدد 4 مسارات للتعامل مع أزمة السكك الحديدية
أطلقت شبكة السكك الحديدية في المملكة المتحدة فريق عمل للتحقيق في كيفية تحسين أدائها في التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، بعد حدوث اضطراب واسع النطاق هذا الأسبوع من موجة حر قياسية.

وتعرض مشغل البنية التحتية للسكك الحديدية في المملكة المتحدة لضغوط يومي الاثنين والثلاثاء عندما كانت درجات الحرارة تقترب من 40 درجة مئوية ، ما أثار مخاوف من انحراف المسارات وانصهار الأسلاك الكهربائية.

وتسببت درجات الحرارة المرتفعة في حدوث اضطرابات شديدة في خدمات السكك الحديدية بمختلف أنحاء بريطانيا، وتم إلغاء أو تأخير عشرات القطارات بمختلف أنحاء إنجلترا صباح الأربعاء.


و قالت شبكة السكك الحديدية في بيان إن فرقة العمل ستدرس كيفية تعامل شبكات السكك الحديدية في البلدان الأخرى مع درجات الحرارة الشديدة والتقلبات في درجات الحرارة ، وستقدم توصيات حول كيفية التكيف مع المملكة المتحدة. بحسب فاينانشيال تايمز.


قال المشغل إن فرقة العمل ستركز على أربعة مجالات، بما في ذلك كيفية تسخير التنبؤ بالطقس بشكل أفضل للتخفيف من تأثير الحرارة على بنيتها التحتية ، وكيف يمكن للشبكة أن تستمر في العمل بأمان وموثوقية أثناء الطقس الحار.

وقال أندرو هينز ، الرئيس التنفيذي للشركة إن "وضع الطقس الذي شهدناه هذا الأسبوع مثلّ ضغوطاً هائلة على بنيتنا التحتية وموظفينا وركابنا ، ومع تزايد تواتر الأحداث المناخية الشديدة مع استمرار تغير المناخ ، يجب أن تكون السكك الحديدية أكثر مرونة".

وأضاف أن فرقة العمل ، بقيادة أربعة خبراء ، ستسلح المشغل بالإرشادات التي يحتاجها لجعل السكك الحديدية مرنة "في مواجهة تغير المناخ للأجيال القادمة".

وطلبت الهيئة الوطنية للسكك الحديدية من العملاء التحقق قبل بدء رحلاتهم وعدم السفر إلا في حالة الضرورة القصوى .