الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

2.4 مليار دولار أرباح هيونداي في الربع الثاني

2.4 مليار دولار أرباح هيونداي في الربع الثاني
سجلت شركة هيونداي موتور قفزة في أرباح الربع الثاني من عام 2022 بلغت 55.6 % مقارنة بالعام الماضي، حيث عزز ضعف الوون الكوري قدرتها التنافسية السعرية في الخارج وزاد الطلب على سياراتها الرياضية والكهربائية.

ورغم الأرباح أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية أنها لا تزال حذرة بشأن توقعات الأعمال في النصف الثاني، مستشهدة بالبيئة الاقتصادية المتدهورة، وارتفاع تكاليف المواد، والمخاطر الجيوسياسية، وتفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان الخميس، إن "وضع المعروض من الرقائق يتحسن لكن الشكوك التجارية ستستمر". بحسب فاينانشال تايمز.


وارتفع صافي الربح في الفترة من أبريل إلى يونيو إلى 3.1 تريليون وون (2.4 مليار دولار) مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، متجاوزًا متوسط توقعات المحللين البالغة 2.2 تريليون وون، كما زادت المبيعات بنسبة 18.7% .


وتتوقع الشركة أن يرتفع الطلب العالمي على السيارات الكهربائية بسبب تفضيل المستهلكين المتزايد للسيارات الصديقة للبيئة، وتشديد اللوائح البيئية، والاستثمار المتزايد للبنية التحتية ذات الصلة.

وزادت المبيعات في الولايات المتحدة وأوروبا بسبب الشعبية المتزايدة لسيارتها " ايونيك 5 اي في"، و أثارت مبيعات هيونداي الكهربائية القوية في الولايات المتحدة إعجاب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا المنافسة.

وأعلنت شركة هيونداي عن إنشاء مصنع لتمويل السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والروبوتات وأنظمة وقود الهيدروجين.

وتخطط هيونداي لاستثمار 20 تريليون دولار في صناعة السيارات الكهربائية، حيث تهدف الشركة إلى السيطرة على 12% من سوق السيارات الكهربائية العالمية بحلول عام 2030.