الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«التجاري الدولي» أول بنك إماراتي ينضم لعالم الميتافيرس

«التجاري الدولي» أول بنك إماراتي ينضم لعالم الميتافيرس

أعلن البنك التجاري الدولي المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية الجمعة عن إطلاق موقع افتراضي له في عالم الميتافيرس، ليكون بذلك أول بنك إماراتي يطلق موقعاً افتراضياً في عالم الميتافيرس على أرض «ديسنترالاند» التي تعتبر عالماً رقمياً متكاملاً يعتمد تقنية البلوك تشين الآمنة.

ومن خلال تجربة الميتافيرس الجديدة يمكن لعملاء البنك والعامة اكتشاف مجموعة من المحتويات والمواد الرقمية الخاصة بها والتفاعل معها.

ووفق بيان البنك «تحتوي المساحة الافتراضية على صالة عرض بمحتوى يظهر مدى التزامه ودعمه للرؤية الاستراتيجية وتطلعات دولة الإمارات نحو الرقمنة والابتكار».

ويتماشى انضمام البنك التجاري الدولي لمجتمع الميتافيرس مع التزام دولة الإمارات القوي ببناء اقتصاد رقمي يتضمن استخدام تكنولوجيا البلوك تشين والأصول الافتراضية والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الواقع المعزز في كل من بيئة الأعمال والخدمات اليومية للأفراد.

قال الرئيس التنفيذي للبنك علي العامري: «نهدف إلى تعزيز التكامل بين العالمَين الحقيقي والافتراضي، وسنواصل تنفيذ مبادرات الرقمنة الجديدة واستخدام أحدث التقنيات المتقدمة لخدمة عملائنا بشكل أفضل».

ويعتبر عالم الميتافيرس سلسلة من العوالم الافتراضية الرقمية، حيث يمكن للمستخدمين التنقل والتفاعل واكتشاف الخدمات وحتى الوصول إليها باستخدام صور أو شخصيات رمزية للمتعاملين تسمى «الآفاتار» حيث يكون هناك آفاتار خاص لكل مستخدم، وبُني عالم الميتافيرس على التقنيات المتقدمة مثل الواقع المعزز، والافتراضي والبلوك تشين، وهي الحلقة الرئيسية التي تربط العالم المادي والرقمي معاً.