السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ارتفاع حجوزات الرحلات الجوية إلى هونغ كونغ بنسبة 249%

ارتفاع حجوزات الرحلات الجوية إلى هونغ كونغ بنسبة 249%
قالت أكبر وكالة سفر عبر الإنترنت في الصين إن قرار هونغ كونغ بتقليل عدد الأيام التي يجب أن يقضيها الوافدون في الحجر الصحي بالفندق أدى إلى زيادة فورية في حجوزات الطيران إلى المدينة.

وارتفع عدد حجوزات الرحلات الجوية إلى المدينة بنسبة 249% يوم الاثنين، وهو اليوم الذي تم فيه الإعلان عن القرار، مقارنة باليوم السابق، وفقاً لبيانات موقع تريب دوت كوم.

وأظهرت البيانات أن طلبيات الرحلات المغادرة ارتفعت بنسبة 176% عن اليوم السابق، مشيرة إلى أنه تتم الحجوزات الواردة من أماكن مثل بانكوك ولندن وتايبيه وسنغافورة ومانشستر، بينما يخطط أولئك القادمون من هونغ كونغ للسفر إلى وجهات مماثلة، وفقاً لبلومبيرغ.


ومن المحتمل أن يعكس الارتفاع في أكبر وكالة سفر عبر الإنترنت في الصين الطلب المتزايد من سكان البر الرئيسي الذين يتطلعون إلى استخدام هونغ كونغ كمحطة توقف لأن قواعد الحجر الصحي الخاصة بها أقل صرامة.


واعتباراً من يوم الجمعة، تطلب المدينة من الوافدين قضاء 3 ليالٍ في أحد الفنادق -انخفاضاً من سبع ليالٍ حالياً- تليها أربعة أيام يُمنع فيها من دخول الأماكن عالية الخطورة مثل الحانات والمستشفيات.

وعلى الرغم من أن السفر إلى البر الرئيسي من هونغ كونغ لا يزال يتطلب 7 أيام في الفندق، ثم ثلاثة أيام من المراقبة الصحية، فإن العديد من سكان البر الرئيسي يأتون عبر المدينة لأنها أسهل طريقة للوصول إلى الصين لأن الرحلات الدولية إلى الدولة نادرة ومكلفة.

وتسبب الطلاب العائدون من البر الرئيسي خلال العطلة الصيفية في نقص الغرف الفندقية في الأشهر الأخيرة.

ومع ذلك، لا يزال المسافرون إلى هونغ كونغ بحاجة إلى مواجهة عدد من العقبات، بما في ذلك تأمين غرفة في فندق، وهي مكلفة فضلاً عن نقص العرض.