السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

%22 نمواً بأعمال الترخيص التجاري في دبي خلال النصف الأول

%22 نمواً بأعمال الترخيص التجاري في دبي خلال النصف الأول

أنجزت دائرة التخطيط والتطوير- تراخيص، الذراع التنظيمية لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، نحو 16 ألف معاملة نفذتها إدارة الترخيص بالدائرة خلال النصف الأول من عام 2022 بنمو بلغ 22%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتقدم إدارة الترخيص خدمات ترخيص الشركات المحلية والمناطق الحرة والعلاقات الحكومية مثل إصدار تصاريح العمل وبطاقات المنشأة وشهادات عدم الممانعة للجهات الرسمية.

وقال عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير- تراخيص إن الدائرة تمكنت من تحقيق مستويات نمو ملحوظة على مستوى جميع الخدمات التي تقدمها إدارة الترخيص بالدائرة في قطاعات الترخيص التجاري بمناطق التطوير الخاصة التابعة لها، مشيراً إلى أن دائرة «تراخيص» حريصة على تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي، وتحقيق رؤية مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة المتمثلة في تعزيز مكانة دبي مركزاً رائداً مستداماً لدعم القطاع الاقتصادي على الصعيد العالمي.

وفي السياق نفسه احتلت المدينة العالمية المرتبة الأولى في قائمة المواقع الحاصلة على معاملات الرخص المحلية بواقع 203 رخص، ثم جاءت في المرتبة الثانية قرية جميرا الدائرية يتبعها نخلة جميرا ثم سوق التنين تلتها نخلة ديرة.

وعلى مستوى معاملات الخدمات الحكومية، أشارت الإحصائيات إلى نمو عدد المعاملات الحكومية خلال النصف الأول من عام 2022، والذي صاحبه نمو في عدد إقامات العمل التي أصدرتها الدائرة لتصل إلى 3440 إقامة عمل في دبي فيما تم إنجاز 1270 معاملة مرتبطة بخدمة تجديد إقامة العمل.