الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

«الاتحاد للشحن» الإماراتية تخطط لتوسيع شبكتها وزيادة أسطولها

«الاتحاد للشحن» الإماراتية تخطط لتوسيع شبكتها وزيادة أسطولها

قال نائب أول الرئيس لشؤون المبيعات العالمية والشحن في مجموعة «الاتحاد للطيران» مارتن درو، إن «الاتحاد للشحن»، ذراع المجموعة في عمليات الشحن والخدمات اللوجستية، لديها خطط استراتيجية تشمل توسيع أسطولها الحالي والارتقاء بمستوى العمليات مع الاستثمار في البنية التحتية، بما يعزز مكانتها كشريك الشحن الجوي المفضل لمختلف العملاء حول العالم.

وأضاف درو -في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات «وام»-: تواصل الاتحاد للشحن استكشاف آفاق توسيع شبكتها وزيادة عدد المسارات الرئيسية، بما يلبي جميع متطلبات واحتياجات العملاء، كما تحرص الشركة على إضافة مسارات ووجهات جديدة وتعزيز السعة وفق الحاجة وذلك بهدف مواكبة متطلبات العملاء ومواسم الازدحام.

وأوضح أن أسطول «الاتحاد للشحن» يضم حالياً 5 طائرات «بوينغ 777»، و7 طائرات «بوينغ 777s»، و40 طائرة «بوينغ 787s»، و14 طائرة «إيرباص A320s»، و5 طائرات «إيرباص A350s»، مع خطط لإضافة المزيد من طائرات «بوينغ 787s» في عام 2022، مشيراً إلى التعاقد مع شركة إيرباص لشراء 7 طائرات «A350F» من الجيل الجديد، لتوسيع أسطول الشحن وتوفير سعة إضافية بما يضمن مواكبة متطلبات العملاء والشركاء.

وذكر أن إضافة طائرة ركاب جديدة من طراز «إيرباص 350» عريضة البدن إلى أسطول الشركة، يسهم في تعزيز السعة على مسارات الشحن التجاري الرئيسية، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لتحقيق سعة إضافية من خلال تعديل جميع طائرات «بوينغ 777» بالتعاون مع شركة الاتحاد للطيران الهندسية.

ولفت إلى أن «الاتحاد للشحن» تسيّر رحلاتها حالياً إلى 79 وجهة في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأستراليا والأمريكيتين مع 564 رحلة أسبوعياً، وتطلق أيضاً رحلات شحن بالاعتماد على شبكة واسعة من خدمات النقل البري، فيما تقدم خدماتها حسب الطلب إلى وجهات خارج شبكتها.

وقال درو إن الشركة عدلت شبكة رحلاتها خلال موسم الصيف، لزيادة عدد الرحلات إلى الوجهات السياحية في مختلف أنحاء العالم، حيث عززت جدول رحلاتها الصيفية بإضافة مزيد من الرحلات الأسبوعية إلى برشلونة وبروكسل وجوهانسبرج ومدريد وطوكيو وفيينا، مع زيادة عدد رحلات الركاب في الشبكة والرحلات الموسمية إلى اليونان، وفرنسا، وإسبانيا وتنزانيا.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم مواصلة تسيير طائرات «بوينغ 777» لتوفير خدمات الشحن إلى شيكاغو ودكا وفرانكفورت وهانوي وهو تشي منه وهونغ كونغ وجوهانسبرج ونيروبي وميلان والرياض وشنغهاي، موضحاً أن الشركة تخطط للاستفادة من رحلات الركاب الإضافية على متن طائرات «بوينغ 787» و«إيرباص 350» في 35 رحلة مباشرة إلى مطار هيثرو في لندن، و7 رحلات مباشرة إلى بانكوك وخمس رحلات أخرى إليها عن طريق مقاطعة بوكيت، فضلاً عن تسيير رحلات يومية إلى دبلن وسنغافورة وكوالالمبور.