الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

واردات بريطانيا من روسيا تنخفض 95% على أساس سنوي

واردات بريطانيا من روسيا تنخفض 95% على أساس سنوي

أظهرت بيانات رسمية أن واردات المملكة المتحدة من البضائع من روسيا تراجعت إلى مستوى قياسي بسبب العقوبات الاقتصادية التي أعقبت الحرب في أوكرانيا.

وبلغ إجمالي واردات السلع من روسيا 33 مليون جنيه استرليني في يونيو، بانخفاض 95% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وأدنى مستوى منذ إتاحة البيانات المماثلة لأول مرة في يناير 997، وفقاً للأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية، الأربعاء.

وتراجعت في يونيو صادرات المملكة المتحدة إلى البلاد بنسبة 67% مقارنة بالمعدل الشهري للسنة حتى فبراير 2022، قبل أن تبدأ الحرب الروسية الأوكرانية. بحسب فاينانشيال تايمز.

وانخفضت صادرات معظم السلع إلى روسيا بشكل كبير بحلول يونيو 2022، مع تقلص الآلات ومعدات النقل بنسبة 91%، أو 118 مليون جنيه استرليني، خلال الفترة نفسها.

وتوقفت صادرات المملكة المتحدة من السيارات إلى روسيا تماماً، فيما زادت صادرات المملكة المتحدة من المواد الكيميائية، بما في ذلك المستحضرات الصيدلانية، التي لا تتأثر بالعقوبات، بنسبة 2.3% في يونيو مقارنة بفترة ما قبل الجائحة.

وعلى الرغم من أن انهيار التجارة بين المملكة المتحدة وروسيا هو أحد الطرق التي أثرت بها الحرب على الاقتصاد البريطاني، فإن ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء له تأثير سلبي أكبر.

وتوقع بنك إنجلترا في وقت سابق من هذا الشهر أن يصل التضخم في المملكة المتحدة إلى 13% في الخريف، مرتفعاً من 10.1%، مما يؤدي إلى ركود اقتصادي طويل الأمد.