الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الإمارات.. 3 مواضيع هامة على مائدة «عمومية إعمار العقارية» سبتمبر المقبل

الإمارات.. 3 مواضيع هامة على مائدة «عمومية إعمار العقارية» سبتمبر المقبل

تناقش «إعمار العقارية» في جمعيتها العمومية، التي ستعقد يوم الأربعاء 21 سبتمبر القادم عن بعد (إلكترونياً) وكذلك حضورياً في فندق العنوان بوليفارد بدبي، 3 مواضيع هامة، وذلك وفق إفصاح الشركة لسوق دبي المالي دعا فيه مجلس الإدارة المساهمين لحضور الاجتماع.

وتشمل قضايا النقاش توصية مجلس إدارة إعمار برفع نسبة تملك الأجانب إلى 100% من رأس مال الشركة، بعد أن كانت محددة بـ49%.

صفقة كريك هاربور

وأما الموضوع الثاني الذي ستقوم العمومية بمناقشته فهو صفقة تملك «كريك هاربور»، وسيكون ذلك من خلال 4 خطوات أولها إصدار الشركة لسند إلزامي قابل للتحول بقيمة إجمالية تبلغ 3.75 مليار درهم لصالح دبي القابضة (أو واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لها)، وفقاً للمادة من المرسوم بقانون اتحادي إماراتي بشأن الشركات التجارية بدولة الإمارات وقرار هيئة الأوراق المالية والسلع لسنة 2014 بشأن الأنظمة الخاصة بسندات الدين في الشركات المساهمة العامة.

ومن الشروط أن يكون هذا السند الإلزامي القابل للتحول قابلاً للتحويل إلى عدد 659 مليون سهم جديد في الشركة، وتتم زيادة رأس مال الشركة إلى 8.84 مليار درهم عند تحويل هذا السند الإلزامي القابل للتحول، ويتم التعامل مع كل سهم في الشركة على أنه مدفوع بالكامل عند التحويل.

ومن الخطوات أيضاً لإتمام صفقة تملك تلك الأصول زيادة رأس مال الشركة إلى 8.84 مليار درهم من خلال إصدار 659 مليون سهم مدفوعة بالكامل بقيمة اسمية تبلغ 1 درهم للسهم، وتعديل المادة 6 من النظام الأساسي.

ومن تلك الخطوات التي ستناقشها العمومية تفويض مجلس إدارة الشركة أو أي شخص مخول بذلك من قبل مجلس الإدارة لاتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ الاستحواذ على أصول معينة لشركة دبي القابضة.

بيع نمشي

وستناقش العمومية أيضاً صفقة بيع «نمشي»، وسيكون ذلك من خلال موافقتها على البيع الموصى به لشركة هولدينج لميتد من قبل شركة إعمار لإدارة مراكز التسوق إلى شركة نون إيه دي هولدينجز ليمتد إزاء مقابل نقدي يبلغ 335.3 مليون دولار ( 1.23 مليار درهم) يستحق الدفع عند إغلاق الصفقة.

ومن خطوات إتمام صفقة البيع التي ستناقشها العمومية تفويض رئيس مجلس الإدارة، أو أي شخص مخول بذلك من قبل مجلس الإدارة، لاتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ بيع شركة «نمشي» من قبل شركة «إعمار لإدارة مراكز التسوق» إلى شركة «نون».

وأشارت الشركة بحسب الإفصاح إلى أن الدفع المستقبلي لمساهمي الشركة هو استثمار عائدات الصفقة في أعمال الشركة الأساسية في مجال التطوير العقاري، وأكدت أن بيع شركة «نمشي» لأحد الأطراف ذات العلاقة بالشركة سيأتي وفقاً لمرسوم القانون الاتحادي لعام 2021 بشأن الشركات التجارية وقرار هيئة الأوراق المالية والسلع لسنة 2020 بشأن اعتماد دليل حوكمة الشركات المساهمة.

وأكدت الشركة أنه إذا لم يكتمل النصاب القانوني، فإن الاجتماع الثاني سيعقد أيضاً عن بعد (إلكترونياً) وفي نفس المكان يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022، وذلك للنظر في ذات البنود المذكورة سالفاً.