الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

نمو الوظائف في أمريكا بمقدار 315 ألف وظيفة خلال أغسطس

نمو الوظائف في أمريكا بمقدار 315 ألف وظيفة خلال أغسطس

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوظائف في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، بما يتفق مع تقديرات المحللين.

وذكرت الوزارة أن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة ارتفع خلال الشهر الماضي بمقدار 315 ألف وظيفة، بعد ارتفاعه بمقدار 526 ألف وظيفة خلال يوليو الماضي، وفقاً للبيانات المعدلة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد الوظائف بنحو 300 ألف وظيفة مقابل 528 ألف وظيفة خلال الشهر السابق وفقاً للبيانات الأولية.

وتعكس زيادة عدد الوظائف في الولايات المتحدة نمو التوظيف في قطاع المهنيين والرعاية الصحية وتجارة التجزئة.

في الوقت نفسه ذكرت وزارة العمل أن معدل البطالة ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 3.7% مقابل 3.5% خلال يوليو الماضي. وكان المحللون يتوقعون استقرار معدل البطالة خلال الشهر الماضي دون تغيير عن الشهر السابق.

جاءت الزيادة غير المتوقعة في الوظائف بالتزامن مع زيادة حجم قوة العمل في الولايات المتحدة بمقدار 786 ألف شخص.

وارتفع معدل التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي بأقل من المتوقع بكثير في أغسطس، بحسب تقرير أصدرته شركة «أيه دي بي» لمعالجة الرواتب.

وقالت الشركة إن التوظيف في القطاع الخاص ارتفع بواقع 132 ألف وظيفة في أغسطس، بعد قفزة بواقع 270 ألف وظيفة تقريباً في يوليو. وعدد الوظائف الجديدة خلال الشهر الحالي هو الأقل منذ بداية2021.

وقالت كبيرة خبراء الاقتصاد في الشركة نيلا ريتشاردسون «تشير بياناتنا إلى تحوّل باتجاه وتيرة توظيف أكثر تحفظاً، ومن المحتمل أن تحاول الشركات فك شفرة العلامات المتضاربة للاقتصاد».

وأشار تقرير أيه.دي.بي إلى نمو الأجور؛ حيث زادت أجور العمال الذين غيروا أماكن عملهم خلال الشهر الحالي بنسبة 16%، مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي، مقابل زيادة أجور الذين ظلوا في وظائفهم بنسبة 7.6% سنوياً فقط.