الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

881 ألف شركة صغيرة ومتناهية الصغر مهددة بسبب أسعار الطاقة

881 ألف شركة صغيرة ومتناهية الصغر مهددة بسبب أسعار الطاقة

حذرت جمعية الحرف اليدوية والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر الإيطالية «كونفارتيجاناتو» اليوم الخميس، من أن 881 ألف شركة صغيرة ومتناهية الصغر تضم أكثر من 3 ملايين ونصف المليون موظف، مهددة بالإغلاق بسبب أزمة ارتفاع أسعار الطاقة.

وأوضحت الجمعية عبر موقعها الإلكتروني، أن هذا العدد من الموظفين يمثل 20.6% من العاملين في قطاع ريادة الأعمال في إيطاليا. وذكرت أن الشركات الأكثر تعرضاً لخطر الإغلاق تستهلك الكثير من الطاقة مثل شركات: السيراميك والزجاج والإسمنت والورق والمعادن والأغذية والأدوية والمطاط والبلاستيك والمنتجات المعدنية.

وقال رئيس الجمعية ماركو جرانيلّي بالتزامن مع إنطلاق سلسلة اجتماعات مع القادة السياسيين قبل الانتخابات المقررة الشهر الجاري: «الارتفاع الجنوني لأسعار الغاز والكهرباء يؤثر بشكل كبير على الشركات في 43 قطاعاً».

وحذر جرانيلّي قائلاً: «نخاطر بوقوع مذبحة للشركات. نحتاج إلى تدخلات فورية، وإصلاحات هيكلية سريعة للسيطرة على أسعار الطاقة وتجنب حدوث أزمة غير مسبوقة».

وأشارت «كونفارتيجاناتو» إلى أن منطقة لومبارديا شمالي إيطاليا هي الأكثر عرضة لآثار كارثية على الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر بها، حيث إن 139 ألف شركة تضم 752 ألف موظف عرضة للخطر.