الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الملياردير أمانسيو أورتيجا يضخ 700 مليون دولار في قطاع الجملة بأمريكا

الملياردير أمانسيو أورتيجا يضخ 700 مليون دولار في قطاع الجملة بأمريكا

ضخَّ الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيجا، مؤسس سلسلة متاجر الملابس الشهيرة زارا، أكثر من 700 مليون دولار للاستحواذ على سلسلة من مستودعات الجملة ومراكز اللوجستيات في الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن شركة بونتيجاديا المملوكة لعائلة أورتيجا اشترت 5 مراكز لوجستية في ولايات تينسي وساوث كارولينا وفيرجينا وبنسلفانيا وتكساس الأمريكية من شركة ريالتي إنكوم كورب، مقابل حوالي 722 مليون دولار، في صفقة كشفت عنها صحيفة البايس الإسبانية، اليوم الثلاثاء، ثم أكدها مسؤول في شركة بونتيجاديا في وقت لاحق.

وأشارت بلومبيرغ إلى أن الكشف عن هذه الصفقة يأتي بعد إعلان الشركة الإسبانية شراء مراكز لوجستية أُخرى من شركة ريالتي إنكوم كورب مقابل نحو 183 مليون دولار. وتعتبر الصفقتان خطوة استراتيجية في تحول بونتيجاديا في مجال الاستثمار العقاري من المباني التقليدية، مثل الأبراج الإدارية والمباني السكنية إلى مراكز الخدمات اللوجستية ومستودعات الجملة.

يُذكر أن سوق المراكز اللوجستية في الولايات المتحدة ازدهر خلال الفترة الأخيرة بفضل تنامي نشاط التجارة الإلكترونية واتجاه العديد من شركات الاستثمار المالي الكُبرى، مثل كيه.آر.آر أند كو وبلاكستون نحو الاستثمار فيه.

وبحسب تقرير لشركة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية، ارتفعت إيجارات العقارات السكنية في الولايات المتحدة بنسبة 21% خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفع حجم نشاط الإيجار بنسبة 6% خلال الفترة نفسها.