الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

800 مليون دولار استثمارات كوريا الجنوبية في مصر

800 مليون دولار استثمارات كوريا الجنوبية في مصر

أشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في لقائه مع سفير كوريا الجنوبية هونج جين ووك، وممثلي جمعية رجال الأعمال الكوريين بمصر، ومكتب الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار «KOTRA» بالقاهرة، والجالية الكورية والمجلس الفرعي بالقاهرة لجمعية التجار الكوريين بالخارج، اليوم الأربعاء، إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مؤكداً حرصه على دعم الشركات الكورية العاملة بمصر؛ بما يشجعها على التوسع في أنشطتها الاستثمارية.

وجّه الوزير، الدعوة لنظيره بكوريا الجنوبية لحضور اجتماعات «يوم التمويل» على هامش قمة المناخ في نوفمبر المقبل، حسبما أورد بيان مجلس الوزراء المصري.

وأعرب السفير هونج جين ووك، خلال اللقاء عن تقديره لجهود وزير المالية في تشجيع وتيسير استثمارات الشركات الكورية بمصر، مُثمناً استمرار التعاون والتواصل المباشر بين الحكومة والشركات الكورية التي تعمل بمصر، التي يتجاوز عددها 170 شركة باستثمارات تبلغ نحو 800 مليون دولار، ونتطلع إلى المزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن الميزان التجاري بين البلدين يتجه للتوازن نتيجة لتزايد الصادرات المصرية.

وجّه ممثلو الشركات والجالية الكورية الشكر للدكتور محمد معيط وزير المالية، على هذا اللقاء، الذي أسهم في زيادة وعيهم بسياسات الحكومة المصرية الداعمة للأعمال والمحفزة للاستثمارات الأجنبية.

وحضر اللقاء أمجد منير مساعد أول الوزير لشؤون الخزانة العامة والشؤون التنفيذية، والدكتورة منى ناصر مساعد الوزير للمتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ومحمد عادل رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، والسفير الدكتور حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين، وعلاء عبدالرحمن معاون الوزير لشؤون العلاقات الدولية، ودعاء حمدي رئيس وحدة العلاقات الخارجية.