الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

وزير المالية المصري: حجم اقتصاد البلاد تضاعف ثلاث مرات خلال 6 سنوات

وزير المالية المصري: حجم اقتصاد البلاد تضاعف ثلاث مرات خلال 6 سنوات

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن حجم الاقتصاد المصري تضاعف 3 مرات خلال 6 سنوات، على نحو يعكس نجاح الحكومة في توجيه التمويلات التنموية إلى استثمارات حقيقية ومشروعات ومبادرات ذات جدوى أسهمت في تحسين مؤشرات الأداء المالي خلال العام المالي المنتهي في يونيه 2022.

وأوضح الوزير أن الاقتصاد المصري أعلى معدل نمو منذ عام 2008 بنسبة 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بمتوسط عالمي 3.2% للاقتصادات الناشئة.

وأشار إلى أن اقتصاد البلاد حقق فائضاً أولياً للعام الخامس على التوالي بقيمة 100 مليار جنيه، وبنسبة 1.3% من الناتج المحلي، بينما تراجع عجز الموازنة من 13% في العام المالي 2012/ 2013 إلى 6.1% في العام المالي الماضي، وذلك رغم التحديات العالمية الراهنة وما تفرضه من تداعيات بالغة القسوة على مختلف الاقتصادات الدولية.

وأضاف الوزير: إننا مستعدون لتذليل كل العقبات تحفيزاً للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما في ذلك تعزيز الشراكة المصرية الكورية لتعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية المصرية، وتوفير المزيد من فرص العمل.

جاءت تلك التصريحات خلال لقاء الدكتور محمد معيط وزير المالية عقد اليوم، الأربعاء، مع سفير كوريا الجنوبية هونج جين ووك، وممثلي جمعية رجال الأعمال الكوريين بمصر، ومكتب الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار «KOTRA» بالقاهرة، والجالية الكورية والمجلس الفرعي بالقاهرة لجمعية التجار الكوريين بالخارج.