السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الإمارات وقيرغيزستان.. تعزيز التعاون الثنائي في التحديث الحكومي

الإمارات وقيرغيزستان.. تعزيز التعاون الثنائي في التحديث الحكومي

استقبلت حكومة دولة الإمارات وفداً حكومياً من جمهورية قيرغيزستان، ضمن زيارة رسمية للدولة، تم خلالها بحث تعزيز التعاون في مختلف مجالات التطوير والتحديث الحكومي، في إطار مذكرة التعاون والشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين البلدَين.

وكانت مذكرة التعاون قد وقعت في ديسمبر الماضي، ووقعها محمد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وجباروف أقيلبيك أوسينبيكوفيتش رئيس مجلس الوزراء في قيرغيزستان.

وهدفت زيارة الوفد الحكومي القيرغيزي إلى تعزيز تبادل الخبرات والرؤى والتجارب الناجحة في العمل الحكومي بين البلدَين، من خلال التعرف على التجارب الناجحة وأفضل الممارسات في العمل الحكومي، للارتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية وتحقيق تنمية مستدامة في منظومة العمل الحكومي في قيرغيزستان، وتم خلالها بحث آخر تطورات اتفاقية التعاون الثنائي والبناء عليها لتوسيع مجالات التعاون، والتعرف على الأفكار التطويرية ونماذج العمل في الإمارات في مختلف القطاعات.

وتشمل مجالات التعاون الثنائي في التحديث الحكومي بين حكومتَي دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان، والتي تأتي في إطار «برنامج التبادل المعرفي الحكومي» الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات، 9 محاور هي: بناء القدرات الحكومية، والمسرعات الحكومية، والتجارة الإلكترونية والبورصة، والاقتصاد، والمناطق الحرة الاقتصادية، والاقتصاد الإبداعي، والشباب، والتمويل الأخضر، والتمويل الإسلامي، وقد شهدت مسيرة التعاون على مدى الشهور الماضية عقد 12 ورشة عمل وتدريب أكثر من 1200 موظف وقيادي حكومي من خلال أكثر من 3400 ساعة عمل.

وأكد عبدالله ناصر لوتاه، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء، أن حكومة دولة الإمارات تتبنى مشاركة خبراتها وتجاربها الناجحة مع مختلف الحكومات والدول.

يذكر أن «برنامج التبادل المعرفي الحكومي»، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات وتشرف على تنفيذه وزارة شؤون مجلس الوزراء، يتكون من 3 محاور رئيسية، هي تطوير الأفراد، وتطوير طرق وأدوات المعالجة، وتطوير الأنظمة، ويهدف إلى تعزيز الشراكات العالمية لتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة في مجالات العمل الحكومي، لرسم مسارات المستقبل وابتكار الحلول الاستباقية للتحديات التي ستواجه الحكومات بالاستفادة من التجارب الاستثنائية التي طورتها دولة الإمارات في الإدارة الحكومية.