السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

صندوق التقاعد الكندي يعتزم بيع حصص في شركات بقيمة مليارَي دولار

صندوق التقاعد الكندي يعتزم بيع حصص في شركات بقيمة مليارَي دولار

يعتزم صندوق التقاعد الكندي «بي.إس.بي إنفستمنتس» بيع حصص في شركات استثمار مالي بقيمة مليارَي دولار تقريباً، في واحدة من أكبر الصفقات المماثلة في سوق الأوراق المالية الثانوية.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن الصندوق الذي تبلغ قيمة أصوله حوالي 230,5 مليار دولار كندي (174 مليار دولار أمريكي)، ويدير أموال التقاعد للجيش الكندي وشرطة الخيالة الملكية في كندا، يسعى إلى إعادة التوازن لمحفظته الاستثمارية في صناديق الاستثمار. ويتواصل مع صناديق الاستثمار في السوق الثانوية، بحسب مصدر مُطَّلع.

وتضم محفظة استثمارات بي.إس.بي صناديق تديرها شركات الاستثمار المالي باين كابيتال وبلاكستون وسي.في.سي كابيتال بارتنرز. ويستثمر الصندوق الكندي حوالي 35 مليار دولار كندي في شركات الاستثمار المالي الخاصة، بحسب أحدث تقاريره المالية.

يُذكر أن مبيعات السوق الثانوية لبيع حصص الأوراق المالية لدى شركات الاستثمار المالي سجّلت نمواً خلال السنوات الأخيرة. وتتيح هذه السوق للمستثمرين الحصول على الأموال السائلة من الصناديق، بدلاً من استمرارها محتجزة داخل الصناديق لسنوات. وبلغت قيمة مبيعات هذه السوق خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 28 مليار دولار.